«الصحة»: لم نبت في طلبات الابتعاث الخارجي لارتباطها بجهات أخرى




كشفت وزارة الصحة أنها لم تبت في طلبات الابتعاث الخارجي لمنسوبي الوزارة من المواطنين بالخدمة المدنية والتشغيل الذاتي للفترة الأولى من عام 1437 – 1438 هـ.

وقال مدير عام التدريب والابتعاث الدكتور منصور اليامي إن طلبات الابتعاث الخارجي لمنسوبي الوزارة من المواطنين بالخدمة المدنية والتشغيل الذاتي للفترة الأولى من عام (1437 – 1438)هـ، ترتبط بعدد من المتطلبات المتعلقة بوزارات أخرى ولم تكتمل حتى الآن وبناء عليه لا نستطيع البت فيها، بحسب “اليوم”.

يأتي ذلك في وقت اتهم فيه عدد من موظفي وزارة الصحة المتقدمين للمرحلة الثالثة للابتعاث إدارة التدريب بعرقلة ابتعاثهم بعد وضع شروط وضوابط جديدة للابتعاث الخارجي، حيث أنشأوا “هاشتاجا” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لهذا الأمر.

ووضعت الوزارة بعض الضوابط منها أن تكون الأولوية في الابتعاث للتخصصات غير المتوفرة في جامعات المملكة، وأن يكون المؤهل المراد دراسته امتداداً لتخصص المرشح الحالي في الوظائف المهنية، وأن يكون المرشح حاصلاً على قبول من إحدى الجامعات أو الكليات الموصى بها، على أن يتم تطبيق هذه الضوابط بدءاً من شهر شوال، مما يعني عودتهم للترشح مرة أخرى.

وطالب الموظفون وزير الصحة توفيق الربيعة بضرورة عودة الضوابط السابقة التي تم قبول طلباتهم عليها، وكذلك تمت إجازتهم من قبل الإدارة المختصة وفق الضوابط السابقة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الصحة»: لم نبت في طلبات الابتعاث الخارجي لارتباطها بجهات أخرى

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *