مكافحة المخدرات تسقط 21 مروجا عبر سناب شات




قبضت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أخيرا على 21 مروجا للمخدرات في مواقع التواصل الاجتماعي «السناب شات»، بينما بدأ العمل حاليا مع الجهات الحكومية لتنفيذ وتفعيل خطط المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس».

وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف لـ»مكة» أنهم حققوا في برنامج الإعلام الجديد نجاحات كبيرة متمثلة في المساهمة في توعية الموطنين، والمقيمين والمجتمع على حد سواء.

وأبان أن المحاور التي ينتهجونها في مجال الإعلام الجديد هي رصد ومتابعة كل من يروج المخدرات، ومتابعة كل من يحرض أو يدعو لتعاطيها، إذ تتخذ الإجراءات الرسمية المنصوص عليها نظاما بحقه، لافتا إلى أن الآلية التي يتعاملون بها مع من يعطون مفاهيم إيجابية نحو المخدرات عبر تويتر هي التواصل معهم وتحذيرهم من هذا الفعل وإجبارهم على مسح التغريدة بشكل فوري حتى لا يتأثر بها أحد من الأطفال والشباب والفتيات.

وأكد الشريف أنه بدأ العمل على تنفيذ خطط «نبراس» من قبل كل الجهات الحكومية ولكن تبقى أن يؤدي القطاع الخاص دوره المنوط به وهو التحرك وتفعيل الوقاية، وذلك من خلال إنشاء المستشفيات العلاجية، والتأهيلية، لافتا إلى أن المشروع يعمل سنويا على خطة تشرف عليها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وتنفذها كل الجهات الحكومية بدءا من المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وكشف أنهم بصدد تنفيذ خطة عمل في المراكز التجارية على مستوى المناطق لمكافحة المخدرات، مؤكدا أن مشروع «نبراس» ستظهر نتائجه خلال عامين من الآن، وذلك من خلال خفض عدد المضبوطين في قضايا المخدرات ونحو ذلك، كما أنهم الآن يعملون على برنامج بيئة التعليم وهو البرنامج الأهم والأشمل، إذ يستهدفون من خلاله سبعة ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية وأيضا في الجامعات.

واختتم بقوله «استطعنا خلال عام بناء قدرات وطنية في جميع مناطق السعودية، وإيجاد مدربين ومدربات متخصصين لتدريب وتوعية الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات، وحتى في الجهات الحكومية، والقطاعات العسكرية».



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مكافحة المخدرات تسقط 21 مروجا عبر سناب شات

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *