التعليم : افتتاح الفصل الصيفي في المدارس الثانوية شوال المقبل




أعلنت وزارة التعليم عن افتتاح الفصل الصيفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية شوال المقبل، ويدار من خلال لجنة الفصل الصيفي التي يتم تشكيلها في جميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات.

وطالب تعميم صادر عن الوزارة إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بتشكيل لجنة الفصل الصيفي برئاسة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، وعضوية مدير الإشراف التربوي، ومدير قسم الاختبارات والقبول.

وأوضح التعميم أن إدارة التعليم بمنطقة الرياض جاءت بحدها الأعلى من حيث عدد المدارس بـ14مدرسة بنين و14 بنات، تليها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بـ12 مدرسة بنين و12 بنات، ثم إدارات التعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية ومحافظة الطائف والأحساء بعدد 8 مدارس بنين و8 بنات في كل إدارة.

فيما حدّد للإدارات التعليمية العامة الأخرى 5 مدارس للبنين و5 أخرى للبنات، وكان نصيب المدارس الصيفية في إدارات التعليم في المحافظات 3 مدارس للبنين و3 للبنات.

وشدّد التعميم على أن يكون عدد تلك المدارس هو الحد الأعلى ولا يزيد عليه، وفي الحالات الضرورية التي تستوجب فتح فصل صيفي بمدرسة إضافية غير ما سبق تؤخذ موافقة من الجهة المختصة “وحدة نظام المقررات” في وزارة التعليم، وفقاً لأخبار 24



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : التعليم : افتتاح الفصل الصيفي في المدارس الثانوية شوال المقبل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *