مطار الملك عبد العزيز ينفذ دورة تدريبية في” الإنعاش القلبي الرئوي”




نفذ مطار الملك عبد العزيز الدولي أمس دورة تدريبية في “عملية الإنعاش القلبي الرئوي ” لـ 300 موظف من منسوبيه والجهات الحكومية والأهلية العاملة به بهدف زيادة قدراتهم على التعامل مع الحالات الطارئة .
وأكد مدير عام المطار عصام بن فؤاد نور أن الدورة التدريبية التي تستمر على مدى شهر كامل تسعى لنشر ثقافة التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية لتقديم خدمات إسعافيه أولية للمصابين -لا سمح الله- ، حتى وصول الكادر التمريضي والطبي المؤهل مشيراً إلى أن الدورة تتضمن مبادئ الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام مزيل الرجفان الآلي لمنقذ القلب.
وعد الدورة مبادرة مجتمعية تطوعية تسهم في تحقيق أجواء صحية آمنة بمطارات المملكة وفق معايير السلامة العالمية ، والإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية من الموظفين ، مضيفاً أن الدورة تستهدف توفير عدد 1000 مقعد تدريبي مجاني للكوادر الوطنية العاملة في مطارات المملكة الدولية والإقليمية والداخلية لتقديم دورات الإنعاش القلبي الرئوي ، والاستجابة السريعة عن طريق التدريب من أجل تقديم المساعدة لجميع فئات المجتمع في الحالات المهددة للحياة .
وواصل أن الدورة من شأنها رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى المتدربين للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات الطارئة التي قد تحدث في أي مكان وزمان ، إضافة الى تعريفهم بأحدث الطرق والممارسات العالمية في هذا المجال .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مطار الملك عبد العزيز ينفذ دورة تدريبية في” الإنعاش القلبي الرئوي”

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *