التعليم يحسم الأقساط العقارية المتأخرة على منسوبيه المقترضين




قالت صحيفة محلية أن وزارة الإسكان لجأت إلى وزير التعليم في تحصيل الأقساط العقارية المتأخرة على منسوبي بعض قطاعات التعليم المتأخرة في اعتماد برنامج الخصم الشهري على منسوبيها المقترضين من صندوق التنمية العقارية.
وبحسب صحيفة مكة نقلا عن مصادر لديها فإن وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقاري وجه أخيرا خطابا لوزير التعليم يقضي بضرورة التزام بعض الجهات التابعة للتعليم بقرار الحسم الشهري لمستحقات الصندوق، إذ يعدّ سداد القروض المصدر الرئيس لاستمرار عمل الصندوق وإعادة دورة رأس المال.
وأشارت المعلومات إلى أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عمم لكل إدارات التعليم بالمناطق وإداراتها المالية بخصم النسب المحددة للقسط السنوي للقرض العقاري شهريا، وذلك لعدم التزام بعضها بالقرار الوزاري القاضي بسداد المستحقات شهريا بدلا من السنوي لكل الجهات الحكومية والخاصة.
وأضافت المعلومات بحسب الصحيفة ذاتها أن التعميم طالب بضرورة التعاون في دعم الصندوق العقاري لإنهاء المتعثرات والمتأخرات عن السداد عبر الخصم الشهري وفي مواعيدها دون تأخير وحتى نهاية القرض وإخلاء المسؤولية عن سداد المستحقات للصندوق العقاري.
يذكر أن قرارا وزاريا صدر سابقا بتحويل السداد من سنوي إلى شهري عبر الخصم من مقر عمل المقترضين شريطة ألا يزيد على ثلث المرتب الشهري، وتجدول الجهة موظفيها المقترضين من الصندوق العقاري للإسراع في سداد القرض العقاري والمحدد بـ500 ألف ريال تسدد بدون فوائد، وذلك بعد أن درست لجنة وضع الصندوق العقاري وطول فترات الانتظار للمسجلين للحصول على القرض السكني، وحسب توجيهات الجهات الحكومية ذات العلاقة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : التعليم يحسم الأقساط العقارية المتأخرة على منسوبيه المقترضين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *