https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-54315941-1

إنسانية مواطن تقوده لعلاج “حمار كسير” في الدوادمي




غلبت إنسانية مواطن على نفسه وما قد يلاقي من انتقاد، وقرر تبني نقل وعلاج حمار كسير ظل عامًا كاملًا أسيرًا لإصابته على طريق شقراء – الدوادمي.

وتعود التفاصيل إلى بلاغ تلقته الغرفة المركزية للطوارئ بوزارة البيئة والمياه والزراعة من أحد المواطنين، عن وجود الحمار المصاب، مبديًا رغبته في تقديم العلاج والرعاية اللازمة له على حسابه الخاص، وعليه باشر ضابط الرفق بالحيوان بمديرية الزراعة بمحافظة الدوادمي الدكتور يزيد العيد، وتبيّن أن الحيوان مصاب في القوائم الأمامية إثر حادث دهس تعرض له منذ أكثر من سنة تقريباً، وما زال يمكث في موقع الحادث الواقع بمنطقة القرنة على الطريق المؤدي إلى محافظة شقراء.

ثم قدم الفريق البيطري بالدوادمي بإجراء الكشف الأولي على الحيوان والتأكد من صحته قبل نقله لتلقي العلاج والرعاية اللازمة في العاصمة الرياض؛ استجابة لرغبة المواطن.

واتضح أيضاً أن أهل المنطقة حوله قد تعاهدوه بالأكل والشرب في موقعه باستمرار؛ الأمر الذي جعل هذا الحيوان على قيد الحياة حتى الآن.

وثمّن مدير قسم الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بالدوادمي الدكتور جمهور الرشيدي؛ هذا العمل الإنساني الذي قام به المواطن، مؤكداً على أن هذا العمل نابعٌ من تعاليم دين الإسلام الحنيف، كما قدم شكره إلى الفريق البيطري على الجهود التي بدلوها لتقديم الرعاية للحيوان.

بدوره أكد مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة الدوادمي المهندس منصور عطاالله الكثيري، أهميةَ تطبيق نظام الثروة الحيوانية المتعلق بعقوبات الإساءة، وعدم الرفق بالحيوان على المخالفين والمسيئين للحيوانات، متمنياً من الجهات المختصة التحقيق في كواليس هذا الحادث وجمع أكبر قدر من المعلومات للتوصل إلى مؤذي الحيوان لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، وفقاً لسبق.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : إنسانية مواطن تقوده لعلاج “حمار كسير” في الدوادمي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

1 التعليقات

    1. 1
      انسان

      يازراعة الدوادمي هل لديكم ضابط الرفق بالانسان؟
      يرفق بناء سكان ام عثاكل من مشروع الدواجن القريب من منازلنا الذي تسبب لنا واطفالنا الكثير من الامراض وتكاثر الحشرات والذباب والاشمانيا والرواءح الكريهه على مدار 24 ساعة .
      ترى حالة هذا الحيوان افضل من حالتنا على اقل شى يشم هواء نقي وصحي .

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *