“التعليم” تسمح للمبتعثين بالدروس الخصوصية.. وبشرى للملتحقين بجامعات مميزة




وافقت وزارة التعليم على إعادة السماح بالدروس الخصوصية للبمتعثين لتجاوز الصعوبات، كما يتم دراسة زيادة مكافأة الدارسين في الجامعات المميزة دون غيرهم لاستحقاقهم ذلك. وتنتظر الوزارة الضوابط اللازمة لتنفيذ هذه القرارات في القريب العاجل.
وحسب ” الحياة” أضاف الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى، خلال لقاء عقد أول من أمس عن فترة تعلم اللغة أن وزارة التعليم تتحمل أي ضرر يلحق بالطالب بسبب تأخر معاملات الوزارة.
وأضاف أنه شكلت لجنة طبية لدى الملحقية للنظر في حالات العلاج الاستثنائية التي لا يغطيها التأمين، ووقّع عقد التأمين الصحي مع إحدى الشركات المعروفة في أميركا.
وقال المشاركون في اللقاء أن الطالب الذي يحصل على قبول نهائي من قائمة أفضل 20 جامعة يحصل على بعثة مباشرة، وأنه لا يمكن فتح المجال لـco-op في السعودية، لكن يمكن أن يتقدم الطلب للملحقية في حال تعذّر إيجاد فرصة في أميركا.
وأشاروا إلى أنه لا يحق للطالب المبتعث من خلال برنامج «وظيفتك بعثتك» تغيير الجامعة المراد الدراسة بها إلا بعد موافقة جهة ابتعاثه، وأنه في حال الحصول على منح تعليمية من الجامعات الأميركية، فإن الملحقية تضم الطالب الحاصل عليها، وتُصرف له مستحقات شهرية فقط، أما من يحصل على منحة جزئية من الجامعات الأميركية، فإن الملحقية لا تعتمدها حالياً للانضمام إلى البعثة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “التعليم” تسمح للمبتعثين بالدروس الخصوصية.. وبشرى للملتحقين بجامعات مميزة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *