حساب المواطن يرد على شكاوى الدفعة الثالثة.. 3 أسئلة متكررة




أعلن برنامج حساب المواطن أمس، عن إيداع الدفعة الثالثة في الحسابات البنكية للمستحقين، بواقع 2.2 مليار ريال، وحصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 934 ريالا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وصاحَب إيداع مبالغ الدفعة الثالثة 3 شكاوى من المواطنين أبرزها، عدم إيداع المبالغ المخصصة لبعض المواطنين الذين استفادوا من الدفعتين السابقتين، وتقليص المبالغ المخصصة في الدفعة الثالثة مقارنة مع الدفعتين الأولى والثانية، إضافة إلى تذمر عدد من المواطنين من عدم الرد على استفساراتهم.

دقة البيانات
وفي رده على الشكاوى، أوضح برنامج «حساب المواطن»، سبب تراجع قيمة الدعم لبعض المستفيدين بأن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن بيانات الدخل وهو ما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم.

وقال «حساب المواطن» على «تويتر»: «كشفت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، ما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم». وأضاف: «يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة».

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن أنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من البرنامج، مؤكدا أن أمس الأحد هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الرابعة لمن لم يسجل في البرنامج.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : حساب المواطن يرد على شكاوى الدفعة الثالثة.. 3 أسئلة متكررة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *