مدير تعليم القنفذة يدشن مبادرة “استدامة”




دشن مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي, مبادرة “استدامة” التعلم مدى الحياة ضمن مبادرات التحول الوطني 2020, التي يشرف عليها قسم تعليم الكبار “بنين – بنات”, وذلك في المدرسة الابتدائية الأولى للبنات. والتي تعتبر مقرا لمركز الحي المتعلم “بنات”.
وتجول الدكتور الزاحمي على القاعات التدريبية للحي المتعلم, واطلع على اللوحات التعريفية بالمبادرة, واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس قسم تعليم الكبار إبراهيم هادى الخالدي عن مهام المبادرة, كما أطلع على عرض مرئي تعريفي ببرامج الحي المتعلم لتعليم الكبار (بنين – بنات).
وأوضح الدكتور الزاحمي أن مبادرة التعلم مدى الحياة “استدامة” تعمل على تمكين الشباب من الجنسين في الفئة العمرية من 15 سنة إلى 29 سنة ممن هم خارج السلك التعليمي ولديهم مؤهلات علمية دون الثانوية, وذلك بتوفير فرص التدريب المتنوعة التي تؤهلهم لسوق العمل, مشيراً إلى أن لإدارة التعليم مركزين للحي المتعلم, أحدهما للبنين ويقع في متوسطة وثانوية خميس حرب الشمالية ويضم 130 مستفيداً من هذه المبادرة, ومركزاً للحي المتعلم للبنات ويقع في الابتدائية الأولى للبنات بالقنفذة, ويضم قرابة الـ200 مستفيدة من هذا المبادرة وبرامجها.

واس

القنفذة



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مدير تعليم القنفذة يدشن مبادرة “استدامة”

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *