قرية الكر السياحية بالطائف.. وجهـة سياحية في العيـد




تشرع قرية الكر السياحية أبوابها أمام الزائرين من السياح والمصطافين،مع حلول أول أيام عيد الفطر السعيد من العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.

ويتجه السائح للقرية من محطة العربات المعلقة ( التلفريك ) العلوية في أعلى جبل الهدا على علو 2800 متر فوق سطح البحر عبر عربة معلقة في خط سير إلى المحطة السفلية بمسافة 4200 متر، ، وعلى امتداد يشرف على مسارات تاريخية تتمثل في دروب الحج الأثرية التي كان يسلكها حجاج بيت الله الحرام من وإلى مكة المكرمة وفقاً لموقع الوئام .

وتتواصل الرحلة في الاستمتاع بمشاهدة طريق القوافل القديم الذي كان يسلكه مرتادو الطريق من اليمن إلى مكة المكرمة وطريق المشاة الجمالة التاريخي، ويلحظ السائح أثناء الرحلة التي تستغرق نحو عشرين دقيقة تغير الأجواء المناخية باختلاف الارتفاع بين المحطتين وباللوحة البانورامية الجمالية المميزة لطريق “الهدا كرا”.

وتضم القرية الواقعة على مساحة 200 ألف متر مربع وتوفر سياحة مستدامة على مدى العام، مدناً ترفيهية متنوعة منها مدينة الألعاب المائية التي تميزها ألعاب الدوامة المائية ،والزلاجة السريعة، ونسيج الأمواج ، بالإضافة إلى مسابح الأطفال المائية لمختلف الفئات العمرية ، ولعبة التوباجان لمحبي القيادة المثيرة والمسلية عبر مسار متعرج في جبل وادي نعمان، ولعبة الهداف وقذائف الألوان.

وتنفذ داخل القرية العديد من البرامج والفعاليات السياحية والترويحية التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، ومنها عروض الفنون الشعبية التي تضفي لأجواء القرية مزيدا من المتعة ،في نفس الوقت اهتمت القرية بإيجاد بيئات مناسبة للعائلات من خلال تطوير منطقة كاملة ومخصصة للعائلات تضم ألعاب حديثة لجميع أفراد العائلة بهدف العمل على إضفاء جو أسري ملئ بأجواء المتعة والفائدة.

1 (1)



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : قرية الكر السياحية بالطائف.. وجهـة سياحية في العيـد

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *