اليمن: تصاعد المعارك والغارات الجوية.. والخناق يضيق على الحوثيين في حيس




كثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها على مواقع و تجمعات وتعزيزات مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة في مدينة تعز ومحيطها. وقالت مصادر ميدانية ان طائرات التحالف شنت ما يزيد عن ثلاثين غارة خلال أقل من 24 ساعة على مواقع مليشيات الحوثي في الضواحي الشمالية والغربية والشرقية لمدينة تعز.

كما قصف السبت مواقع تمركز وتعزيزات المليشيات الإنقلابية في نقطة الخمسين، وتدمير عربة فورد عسكرية في شارع الستين، شمالي المدينة. وشهدت الساعات الاولى من فجر السبت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمتمردين في المحور الشمالي الغربي لتعز. وتركزت الاشتباكات في محيط معسكر الدفاع الجوي و جبل الوعش منطقة الزنوج.

وسيطرت قوات الجيش الوطني صباح السبت على قرى الدار والصرة وتباب ياسين والقرن باتجاه الربيعي، وقرية الدهنه في حذران غربي مدينة تعز. فيما تدور مواجهات عنيفة في قرية ابعر الطريق الرابط بين صالة والزيلعي، وتمكن الأبطال من السيطرة على قرية الصرمين، شرقي المدينة. وقتل الإعلامي اسامة سلام اثناء تغطية المعارك في جبهة التشريفات شرقي مدينة تعز، بعد ايام قليلة من مقتل مصور صحفي اخر في قصف للحوثيين جنوبي تعز.

واعلنت قيادة الجيش في تعز مقتل أكثر من 110 عناصر من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية واصابة العشرات في غارات مقاتلات التحالف العربي والمواجهات مع القوات الحكومية في الـ 48 ساعة الماضية من بدء العملية العسكرية لتحرير المحافظة. كما اسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات العسكرية منها 3 دبابات و 7 مركبات عسكرية، وعربة كاتيوشا ورشاشين و2 مدافع هاوتزر ومخزن أسلحة، خلال يومي الخميس والجمعة.

الى ذلك بدات القوات الحكومية تضييق الخناق على ميليشيات الحوثي داخل مدينة حيس جنوبي الحديدة بعد وصولها الى مشارف المدينة عقب هجوم مباغت الجمعة على مواقع المليشيات في مفرق الخوخة حيس، وطهرت عدداً من المزارع، ومناطق القرينية، وحسي أحمد، ومحوى السبيع، والخرابا، وحسي الحنجلة، ودار ناجي، ومزرعة قاسم دوبله بين الخوخة وحيس.

هذا التقدم الميداني مكن القوات الحكومية من استكمال حصار المتمردين في حيس من اتجاه الخوخة غربا وموزع جنوبا وتنتظر القوات المرابطة ساعات الصفر لاقتحام لمدينة وتطهيرها من الحوثيين.

وجاء التقدم في جبهة حيس بعد استكمال تحرير منطقتي النجيبة والهاملي شمال موزع بالإضافة إلى تطهير جيوب المليشيات في قرى ومناطق شمال مديرية المخا غربي تعز.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : اليمن: تصاعد المعارك والغارات الجوية.. والخناق يضيق على الحوثيين في حيس

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *