مصادر تكشف حقيقة سَلخ 30% من راتب المعلم وتحويلها إلى «بدل»




انتشرت شائعة بشكل كبير في الأوساط التعليمية بالمملكة تؤكد أن “سلم المعلمين الجديد” سيتضمن سلخ 30% من أصل رواتب المعلمين والمعلمات وإضافتها خارج الراتب كبدل تدريس، واعتبارها كبدل فقط؛ ما يعني التأثير على معاشات المعلمين في حالة التقاعد، باعتبار أن الـ30% الحالية ترفع العائد المالي في حالة التقاعد.

وبالرغم من عدم صدور أية تصريحات رسمية تؤكد أو تنفي الخبر، فإن انتشارها مع قرب إغلاق باب التقاعد المبكر الذي أطلقته وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات وحددت نهايته بالسبت المقبل، زاد من قوة انتشارها بين صفوف المعلمين.

على الجانب الآخر نقلت صحيفة «المدينة» عن مصدر مطلع أنه لم يتم البت حتى الآن في مصير تعديل لائحة الوظائف التعليمية المقترحة من اللجنة المكلفة، وأن ما يتداول عن تخصيص 30%من أصل الراتب كبدل تدريس مجرد توقعات مبنية على مقترحات لم تصدر حتى الآن عن أي جهة رسمية.

وكانت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات طالبت الأسبوع الماضي في بيان لها الوزارة بالمساهمة في الحفاظ على الكادر الوظيفي للمعلمين، وأن تكون سندًا لهم للدفاع عن حقوقهم، مشيرة إلى أن فصل بدل التدريس يترتب عليه انخفاض في معدل الراتب التقاعدي للمعلم والمعلمة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مصادر تكشف حقيقة سَلخ 30% من راتب المعلم وتحويلها إلى «بدل»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *