محافظة الدوادمي تستقبل فريق مبادرة تراثنا 2030




استضافت محافظة الدوادمي يوم أمس فريق مبادرة تراثنا 2030 المبادرة التي أطلقتها الأستاذة/ نوره الرشيد ودشنها رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود في ملتقى الأثار في 10 صفر .

وكان بالتنسيق والنيابة ً عنهم الزميل الإعلامي زياد العضياني وذلك أستكمالاً لجولات الفريق على الأماكن الأثرية وتهدف هذه الجولات إلى نشر ثقافة التراث وإيجاد ممثلين لها في كل محافظة أو مدينة ومنطقة لتعزيز الرابط وتسهيل التنسيق بين المعنيين بالتراث على اختلاف تخصصاتهم ودمج الماضي بالحاضر في كل مجال ومكان للجذب السياحي والتجاري والتبادل الثقافي ورفع معدلات النمو الاقتصادي .

وكان في أستقبل الفريق مدير مكتب الهيئة العامة لليساحة والتراث الوطني بمحافظة الدوادمي الاستاذ عبدالله بن ضاوي الرويس والذي ثمن جهود المبادرة و المهتمة بمختلف مجالات التراث وسعيها لتطوير و حماية التراث ، ولفت النظر لقيمته وأهميته .
 
 ثم تجول الفريق داخل مبنى قصر الملك عبدالعزيز بالمحافظة والذي أنشئ عام 1350 وتقدم الفريق الأستاذ “الرويس” مقدماً شرح وافياً مفصل حيث ذكر بأن محافظة الدوادمي تعتبر أكبر المحافظات التابعة لمنطقة الرياض أثرياً وتحضى بأهتمام وعناية من الهيئة العامة للسياحه والتراث الوطني .

وذكر “الرويس” أن من أهم المواقع الأثرية المتنزهات البرية والتي تستقطب الزوار وهي بلدة الشعراء والتي رممت على أيدي أهالي مركز الشعراء لتصبح فعاله وذات نمط تراثي جذاب للسياح يتبعها موقع أثري بـ ” مصدة ” والذي يخضع للترميم ومنتزهي “جبلة و طخفة ” والعديد من المواقع التي تبلغ مايقارب ٦٠ سنة ونقوش صخرية وطرقات الحجاج في قديم الزمن .

في نهاية الجولة قدم “الرويس ” شكره لفريق مبادرتنا 2030 ويدعوهم لزيارة على نطاق أوسع لزيارة الأماكن التاريخية بالمحافظة .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : محافظة الدوادمي تستقبل فريق مبادرة تراثنا 2030

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *