مواجهات عنيفة بصنعاء والتحالف يقصف تعزيزات للحوثيين




اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات المؤتمر الشعبي العام ومليشيات الحوثي الإيرانية شرقي العاصمة صنعاء، بعد يوم معارك عنيفة، سيطرت خلالها قوات حزب المؤتمر الشعبي على مدينة البيضاء وسط اليمن، كما تدور اشتباكات بين المتمردين ورجال القبائل في مديرية الخمر بمحافظة عمران.

وأفادت مصادر طبية وعسكرية، بمقتل أكثر من 100 شخص في اشتباكات صنعاء، معظمهم من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

ووفق “سكاي نيوز”؛ تمكنت قوات المؤتمر الشعبي العام في اليمن، السبت، من السيطرة على المواقع الحيوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، وسط دعوات إلى انتفاضة شعبية ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وذكرت مصادر أن قوات المؤتمر سيطرت على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة.

كما سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي، الذي كان في قبضة الحوثيين، ومطار العاصمة صنعاء؛ حيث تتمركز الميليشيات الإيرانية.

وانتشرت قوات المؤتمر أيضاً في محافظات: (إب، وذمار، وريمة، وحجة ومحويت)، وأقامت تمركزات جديدة في الحديدة، بعدما طردت ميليشيات الحوثي من المناطق الحيوية.

وكان حزب المؤتمر قد دعا في وقت سابق، السبت، رجال القبائل إلى مواجهة ميليشيات الحوثي، محملاً إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”.

وشهدت الساعات الأخيرة وصول مئات المقاتلين القبليين الذين ينتمون إلى قبيلة خولان إلى صنعاء؛ لمساندة حزب المؤتمر في مواجهة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وفي السياق، استهدفت طائرات التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مرتفعات جنوبي صنعاء، كما قصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات لمليشيا الحوثي في حرف سفيان بمحافظة عمران، كانت في طريقها من صعدة إلى عمران؛ مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المتمردين.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مواجهات عنيفة بصنعاء والتحالف يقصف تعزيزات للحوثيين

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *