«الداخلية»: رقم 911 يضم كل الأجهزة الأمنية المعنية بالطوارئ




ذكر قائد مركز العمليات الوطني بوزارة الداخلية اللواء عبدالرحمن الصالح، أن مركز العمليات الأمنية الموحد 911 يضم جميع الأجهزة الأمنية المعنية بالحالات الطارئة مثل: الدوريات الأمنية، والمرور، وأمن الطرق، والدفاع المدني.

وأضاف أن المركز يسهّل في عملية التنسيق بين الجهات ذات الصلة، ويمنع الازدواجية أو تنازع الاختصاص.

وأوضح الصالح خلال مداخلة هاتفية له في نشرة الأخبار على القناة الإخبارية، أمس، أن الجديد في المشروع وجود شركاء أساسيين مثل الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل إلى جانب العديد من الجهات مثل الأمانات.

وحول إلغاء أرقام الطوارئ للهلال الأحمر ووزارة الصحة بعد المشروع، أكد الصالح استمراريتها مع وجود الهلال الأحمر، ووزارة الصحة والشركاء الأساسيين للمشاركة في بعض الحوادث التي يكون لها صلة بالهلال الأحمر.

وبيّن قائد مركز العمليات الوطني بوزارة الداخلية، أن كاميرات المراقبة الأمنية الموجودة في المشروع ذات تقنية عالية جداً, وأنه جرى ربط الحرم المكي الشريف بها، إضافة إلى مناطق مختلفة من المملكة.

وأضاف أن وكالة الوزارة للتخطيط الأمني تعكف على المشروع ليشمل مناطق المملكة كافة، مشيرًا إلى أن المركز يملك تقنيات ذات صفات وخصائص تقنية عالية جداً يمكن من خلالها تقديم خدمة أمنية أفضل.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الداخلية»: رقم 911 يضم كل الأجهزة الأمنية المعنية بالطوارئ

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *