«الغذاء والدواء» ترخص لأول مستحضر سعودي لعلاج «الفيروس سي»




رخصت هيئة الغذاء والدواء لاول مستحضر سعودي لعلاج «فيروس سي» تماشيًا مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية لعام 2015م، ومع خطة التنمية العاشرة للمملكة، والتي من أهم أهدافهم القضاء على خطر التهاب الكبد الفيروسي نوع (سي) بحلول عام 2030م.
وأطلقت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية»، الشريك الوطني في رعاية مرضى التهاب الكبد الفيروسي، مستحضر «سوفيرا» كأول منتج سعودي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي نوع (سي) وهو يحتوي على مادة «السوفوسبوفير».
وتهدف هذه المساهمة إلى تقليل تكلفة العلاج وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة بدءًا من تقدير الحالة وتسهيل المتابعة وتمكين المريض من الالتزام اليومي طوال مدة العلاج، ومن المتوقع أن يسهم الدواء الجديد في علاج أكبر عدد من المرضى سنويًا.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة فهد الخلف: إن الشركة منذ فترة طويلة وجهودها مستمرة في إنتاج الأدوية المختصة لعلاج الأمراض المستعصية كالتهاب الكبد الفيروسي، والذي يعد سببًا مباشرًا لحدوث تليف الكبد، وتشير الإحصاءات أن 1.4 مليون مريض حول العالم يموتون سنويًا جرّاء المرض.
وتقدمت الشركة ممثلة برئيسها التنفيذي بخالص الشكر لهيئة الغذاء والدواء السعودية على دعمهم المستمر للصناعات الوطنية بتسجيلها لهذه الأدوية الاستراتيجية، والتي تسهم بتوفير العلاج والرعاية الصحية للمرضى.
وإلى جانب فعاليته يتميز المستحضر بسعر يجعله بمتناول أيدي المرضى.. وتخطط الشركة لطرح تطبيقات إلكترونية على الهواتف الذكية لربط المريض بأسلوب حياة صحي والتأكيد على التزامه بالعلاج، إضافةً إلى زيادة التواصل بينه وبين مزودي الخدمة الصحية.”وفقاً للمدينة”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الغذاء والدواء» ترخص لأول مستحضر سعودي لعلاج «الفيروس سي»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *