الهلال يفرط في فرصة حسم نهائي دوري أبطال آسيا




فرط الهلال السعودي في فرصة حسم نهائي دوري أبطال آسيا ، إثر تعادله 1/1 مع ضيفه أوراوا ريد دياموندز في مباراة الذهاب التي اقيمت مساء السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

افتتح أوراوا التسجيل في وقت مبكر عن طريق البرازيلي رافائيل بعد سبع دقائق فقط ، فيما ادرك الخربين التعادل للهلال في الدقيقة 38.

وسوف تنتظر الهلال مباراة صعبة جدا 25 نوفمبر الجاري في سايتاما ، فيما تلقى ستة من لاعبيه بطاقات صفراء .

وخسر الهلال محترفه البرايلي أدواردو في وقت مبكر للإصابة وحل مكانه نواف عابد.

قدم الهلال شوطاً جيدا في الاول ، لم يستطع لاعبوه ، خاصة خربين في استغلال كل فرص التهديف ، وفي الشوط الثاني تراجع اداء الهلال بعد ان أغلق أوراوا دفاعاته .

تلقى الهلال ضربتين موجعتين في وقت مبكر من الشوط الاول ، عندما تلقت شباكه هدفاً مباغت بعد سبع دقائق من صافرةالبداية ، بعد ارتباك دفاعي ، لتتهيأ الكرة للبرازيلي رافائيل سيلفا الذي يسدد سهلة في شباك الهلال.

تزامن ذلك تعرض البرازيلي كارلوس إدوارد للإصابة ، ويخرج محمولاً على سيارة الملعب ، ولم يتمكن من العودة للملعب ويحل مكانه نواف العابد في اول تغيير أجباري للفريق الهلالي.

وقبل كل هذا حصل ميليسي على أول بطاقة صفراء ابالمباراة عند الدقيقة الرابعة .

إزداد الضغط على لاعبي الهلال ، وتراجع لاعبو أوراوا إلى ملعبهم لامتصاص ردة فعل لاعبي الهلال ، واعتمدوا على سرعتهم في شن هجمات مرتدة .

يحصل يوجاجين لاعب أوراوا في الدقيقة 12 على بطاقة صفراء.

يهدر سالم الدوسري فرصة التعادل عندما سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 17 ، بعد ان هيأ البريك الكرة برأسه ، وواصل العلال الفرص الضائعة ، 21 عندما حول البريك كرة عرضية رائعة الى خربين الذي سدد مباشرة لكن الحارس الياباني نيشيكاوا انقذ مرماه بتصدي رائع ، وابرز الفرص الضائعة في الدقيقة 32 بعد تسديدة نواف المباشرة لكنها تصل للخربين في وضع منفرد يسدد كان لها بيشيكاوا الحارس الياباني بالمرصاد .

كل المؤشرات كانت تدل ان هدف التعادل بات قريباً، وتحقق ذلك في الدقيقة 37 ، عندما مارس البريك المتألق هوياته وارسل كرة عرصية برأسه ، روضها سالم الدوسري على صدره وسدد مباشرة لكن الكرة وصلت إلى خربين الذي ترجمها هذه المرة إلى داخل الشباك اليابانية.

يحصل خربين على بطاقة صفراء بسبب خلع قميصه لدى احتفاله بالهدف.

ومع ختام الوقت الأصلي للشوط الاول ، كانت أغرب فرص الهلال الضائعة ، عندما حول خربين الكرة برأسه لتمر بمحاذاة خط المرمى إلى القائم الأيمن لتجد الشهراني الذي يعيد الكرة إلى الزاوية البعيدة ، لكنها ترفض دخول الشباك ، ويشتتها الدفاع ، لتصل إلى رفائيل اخطر لاعبي أوراوا ولم يجد جحفلي سوى عرقلته لايقافه ليشهر له الأردني المخادمة حكم المباراة البطاقة الصفراء الرابعة في المباراة.

بداية نارية هلالية في الشوط الثاني ، ضغط كاسح للأزرق يصاحبه سوء طالع غريب لخربين ، وكأن الكرة لا تريد الدخول ، في الوقت الذي حافظ فيه دياز المدير الفني للهلال على أسلوب لعبه مع الاعتماد الجهة اليمنى التي يشغلها ببراعة محمد البريك ، مع منح نواف العابد حرية التحرك على الجهة اليسرى .

حاول لاعبو اوراوا اكتساب الثقة بكثرة التمرير وسط الملعب، لكن الهلال يستعيد الاستحواذ والضغط على دفاع الفريق الياباني ، ويسدد نواف العابد ، لكن الكرة تخطئ المرمى في كل مرة.

يخرج المزعج رافائيل سيلفا في الدقيقة 63 متأثراً بإصابة و يحل مكانه زلاتان.

عانى الهلال في الشوط الثاني من قلة الفرص أمام مرمى الحارس نيشكاوا الهلالية ، مقارنة بفرص الشوط الاول ، وذلك بعد ان عالج الدفاع الياباني الاخطاء الكثيرة التي وقع فيها في الحصة الاولى .

في الربع ساعة الاخيرة ، حفز دياز فاعلية هجومه ، بسحب لاعب الوسط عبدالله عطيف والدفع مختار فلاتة ، ليلعب برأسي حربة خربين و مختار.

في الدقائق الأخيرة بدى الاجهاد على لاعبي الهلال ، فيما واصل دياز تدعيم هجومه ، فيدفع بكنو على حساب المدافع محمد جحفلي



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الهلال يفرط في فرصة حسم نهائي دوري أبطال آسيا

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *