د. اليحيي : بسبب تدني النسبة الموزونة اقل من 200 طالبة رفضن الالتحاق بكليات المجتمع

“جامعة شقراء” تنهي اجراءات قبول الطالبات للعام الجامعي المقبل




أنهت جامعة شقراء مساء امس الجمعة 26 رمضان 1437هـ اجراءات قبول الطالبات للالتحاق بكليات الجامعة خلال الفصل الجامعي الاول المقبل، عقب اعتماد قبول المتقدمات وتثبيت رغباتهن عبر بوابة قبول الطالبات الالكترونية والخاصة بالجامعة وبحسب الالية المتبعة والمعلن عنها مسبقاً، وشملت خريجات الثانوية العامة من طالبات محافظات شقراء، الدوادمي، عفيف، القويعية، المزاحمية، ضرماء، ثادق، مرات، المزاحمية والمراكز الادارية التابعة لها.
وأوضح د. محمد بن سعد اليحيي عميد القبول والتسجيل بجامعة شقراء بأن البوابة الالكترونية استقبلت من يوم الثلاثاء 23 رمضان وحتى الجمعة 26 رمضان المرشحات للقبول بالجامعة بهدف تثبيت رغباتهن واعتمادها بطريقة الكترونية وفرتها الجامعة عبر البوابة بهدف التسهيل على المتقدمات وفق خطة القبول المعلنة، حيث وثق المرشحات قبولهن بالجامعة باستثناء اقل من 200 طالبة رفضن القبول ويمثلن جزء يسير من الطالبات المقبولات بكليات المجتمع التابعة للجامعة وذلك جراء تدني النسبة الموزونة، متمنياً لهن التوفيق في مراحل القبول المقبلة في الأعوام القادمة.
وأضاف د. اليحيي : بحمد الله وفقنا في الالية الجديدة والمطبقة في القبول لهذا العام الى اتمام القبول على جميع المقاعد الشاغرة والمتاحة، واستيعاب جميع خريجات الثانوية العامة او ما يعادلها من طالبات المنطقة التعليمية والتي تشتمل على كليات الجامعة الموزعة في تسعة محافظات وهي: “شقراء، الدوادمي، عفيف، القويعية، المزاحمية، ضرماء، ثادق، مرات، المزاحمية” والمراكز الادارية التابعة لها.
وحول الاجراءات المقبلة، اشار د. محمد اليحيي : بانه خلال الفترة المقبلة وقبل بداية العام الجامعي وتحديداً غرة شهر ذو القعدة سيتم ارسال الارقام الجامعية لكل طالبة على ارقام الهواتف والموثقة في معلومات التسجيل، موضحاً بانه يتطلب على كل طالبة التوجه الى كليتها بتاريخ 16 ذو الحجة 1437هـ مصطحبة معها اشعار القبول بعد طباعته من البوابة الالكترونية.
وأكد د. اليحيي : بان الالية الجديدة للقبول بجامعة شقراء استغنت بشكل تام عن ارسال الملفات والوثائق،  كون القبول الكتروني وعن طريقة تتمكن الجامعة من توثيق كافة معلومات الطالبة دون الحاجة الى ارسال شهادة الثانوية العامة، مشيراً بانه وفق الالية الحديثة لا توجد فترة قبول “يدوي” مقبله، وغير متاح لأي طالبة جديدة ترغب في تغير تخصصها اجراء ذلك الا بعد اتمام فصل جامعي وحصولها على معدل مناسب يؤهلها لتغيير التخصص وفق الانظمة واللوائح المطبقة.
يجدر بالذكر أن عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء أعلنت مؤخراً عن نتائج الطالبات المرشحات للقبول خلال الفصل الأول من العام الجامعي القادم 1437- 1438هـ وذلك عبر بوابة قبول الطالبات الخاصة بالجامعة، والتي تمكن الطالبة المتقدمة على جامعة شقراء من الدخول على البوابة والإطلاع على نتيجة طلبها ومدى قبولها في الجامعة والرغبات المرشحة عليها قبل موعد اغلاقها في الساعة 12 من مساء يوم امس الجمعة، مشيرةً بأن من لم يثبت قبوله يعتبر قبوله ملغي ولا يحق لها طلب قبول جديد هذا العام وفق الانظمة المعتمدة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “جامعة شقراء” تنهي اجراءات قبول الطالبات للعام الجامعي المقبل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *