صحي شرق الدوادمي ينفذ حملة تطعيم عن الانفلونزا الموسمية




دشن مساعد مدير مستشفى الدوادمي الاستاذ مرزوق عبدالله الدلبحي فعاليات حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية في المكان مول بالدوادمي بحضور مساعد القطاع الصحي بالدوادمي الاستاذ محمد عبدالله الدحيم ومساعد مدير مركز صحي شرق الدوادمي الاستاذ مشعل عايض النفيعي ؛ وذلك بإشراف المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض في كل محافظة بهدف للوصول لمختلف الشرائح المستهدفة في أماكن تجمعاتهم .

وتستهدف الحملة الأشخاص الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية، والنساء الحوامل والذين يعانون الأمراض المزمنة كمرضى السكري والقلب والمصابين بالأمراض الصدرية وغيرها، إضافة إلى الأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات وكبار السن . بالإضافة إلى المخالطين لهذه الفئات ، حيث أفادت الدراسات بأن تطعيم الإنفلونزا يحدُّ من إنتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل إحتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.

ويعد مرض الانفلونزا الموسمية من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي في أي دولة. وتقدر نسبة الاصابة السنوية لهذا المرض من 5- 10% من البالغين بينما تصل بين الاطفال إلى 30%. كما أنه يسبب وبائية الانفلونزا الموسمية عالمياً في 3 – 5 مليون حالة خطيرة من المرض وحوالي 250 – 500 الف حالة وفاة ولقاح الأنفلونزا هو أفضل حماية ضد الأنفلونزا ومضاعفاتها ، ويُساعد أيضًا على منع انتشار الأنفلونزا من شخص لآخر، حيث يتم تركيب لقاح الأنفلونزا كل سنة للحماية من 3 أو 4 فيروسات يُحتمل أن تسبب المرض في تلك السنة. كما أن التطعيم الطريقة الأكثر فعالية لمنع الأنفلونزا أو العواقب الشديدة للمرض، ويمكن إعطاء التطعيم لأي شخص من عمر 6 أشهر فما فوق.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : صحي شرق الدوادمي ينفذ حملة تطعيم عن الانفلونزا الموسمية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *