«الآسيوي» يغرّم الاتحاد السعودي بسبب الأهلي والنصر




أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلاً بلجنة الانضباط اليوم الجمعة تغريم الاتحاد السعودي ١٥٠ ألف دولار، منها ١٠٠ ألف معلقة لمدة عامين، لإعطائه ناديي النصر والأهلي رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا ٢٠١٥ م على الرغم من عدم استيفائهما الشروط.

وقال الاتحاد القارّي في بيانه:” كانت هناك التزامات مالية ومستحقات متأخرة على الناديين، ولم يكونا يستحقا الحصول على الرخصة، وسنقوم بتعليق ١٠٠ ألف من الغرامة لمدة عامين، على أن تكون قيد التنفيذ حال تكرار المخالفة من اتحاد الكرة السعودي”.

وكان نادي الاتحاد حاضراً في العقوبات والغرامات، فتم تغريمه ١٥٠٠ دولار لتأخر لاعبيه في النزول لأرض الملعب ضد سيباهان فولاذ الإيراني، كما تم تغريمه ٢٠ ألف دولار ومنعه من دخول جماهيره في أول مباراة من النسخة المقبلة للبطولة، كما سيكون مهدداً بلعب مباراة ثانية من دون جماهير حال تكرار المخالفة من قِبل جماهيره.

وغرمت لجنة الانضباط الآسيوية أيضاً نادي العين الاماراتي بـ 20 ألف دولار لمخالفات تنظيمية وعقوبة على الجماهير في لقاء الإياب أمام ناساف الأوزبكي في الامارات.

كما أوقفت اللجنة حكمين تايلانديين مدى الحياة بسبب تورطهما بالتلاعب بنتائج المباريات، موضحة أنه ثبت تورط الحكمين ثانوم بوريكوت وشايا ماهاباب بالتلاعب بنتائج أربع مباريات “بشكل يتنافى مع الأخلاق الرياضية”.

وأشارت إلى أن بوريكوت تلاعب بالنتائج في 2013 و2014، وماهاباب في 2012 و2013 و2014، مشيرة أنه لا يمكنها تحديد هذه المباريات حاليا “لكي لا تخل بتحقيقات اخرى جارية”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الآسيوي» يغرّم الاتحاد السعودي بسبب الأهلي والنصر

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *