بالفيديو.. قطان: من الغباء أن تعادي قطر أكبر دولتَيْن عربيتَيْن “السعودية ومصر”




كشف أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير السعودية في جمهورية مصر العربية مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، كواليس “الجلسة الساخنة بالجامعة العربية”، مؤكدًا أنه من العيب والغباء أن تعادي قطر أكبر دولتَيْن عربيتَيْن، هما مصر والمملكة العربية السعودية، وعليهم أن يبتعدوا عن الأحضان الباردة (إيران)؛ كون الدوحة لن يبقى لها في النهاية إلا الدول العربية.

وعن كواليس الجلسة الساخنة للجامعة العربية قال “قطان” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر فضائية “صدى البلد”: إن وزراء خارجية الدول العربية أصروا أثناء اجتماع الجامعة العربية اليوم على أن تكون كاميرات الفضائيات موجودة خلال الجلسة المفتوحة؛ حتى نعبِّر عن مواقفنا تجاه الأعمال العدوانية التي تقوم بها قطر.

واستطرد “قطان”: “وأنا ألقيت خطابًا قويًّا، كشفت خلاله ما تقوم به قطر منذ 20 عامًا من أعمال إرهابية وتمويل للإرهابيين ونشر الكراهية والفتن.. وقلتُ بصريح العبارة إننا قمنا بالمطالب والإجراءات الـ13 والمبادئ الـ6 حتى تعود قطر إلى رشدها، وتعي أن ما تقوم به أكبر من حجمها في العالم العربي”.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أن الارتماء في الأحضان الإيرانية لن يجدي نفعًا، ولن تجني قطر من ورائه إلا كل خراب وفساد ودمار وشر. وتابع: “وبدلاً من ذلك عليهم أن يعودوا إلى الحضن الخليجي”.

وكشف “قطان” عن أن الاتصال الذي تم بين تميم بن حمد أمير قطر وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان كان مبادرة من “تميم”، ولكنه تنصل منها. وتابع: “نحن لم نتصل بأحد. تميم هو من اتصل. نحن لا نريد منهم شيئًا. هم من عليهم أن يجلسوا ويتحاوروا دون شروط مسبقة”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بالفيديو.. قطان: من الغباء أن تعادي قطر أكبر دولتَيْن عربيتَيْن “السعودية ومصر”

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *