الحج لحملات الداخل: لا تحصيل خارج المسار الالكتروني




حذرت وزارة الحج والعمرة شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل من تحصيل مبالغ إضافية من الحجاج تحت أي ذريعة خارج نظام الدفع المعتمد بالمسار الالكتروني.

وبحسب دليل الإجراءات التنظيمية لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل الصادر أخيرا، أكدت الوزارة على موظفي الشركات بعدم أحقيتهم بالعمل بصورة منفردة إلا من خلال الشركات التي ينتمون لها، وتحت إشراف المدير العام للشركة بصفته المرخص له بالخدمة والمسؤول أمام الوزارة عن نشاط الشركة، مع التزام الحملات بالخدمات والأسعار الخاصة بالبرامج وشريحة الخدمة المعتمدة للمرخص له سواء في البرنامج العام أو البرامج الأخرى.
وطالبت الوزارة الحملات بأن يكون جميع الموظفين الإداريين بمكاتب المنشأة أو في نقاط التجمع المخصصة لترحيل الحجاج لمكة المكرمة سعوديي الجنسية، مع ضرورة إدخال بياناتهم كاملة، وعدم تمكين المقيمين من الأعمال الإدارية والتعاقد مع الحجاج، ومراعاة أن آخر موعد لإدخال هذه الأسماء هو السابع من ذي الحجة، عدا المسؤولين عن نقاط التجمع فيجب إدخال بياناتهم قبل تشغيل المسار الالكتروني.
وذكر الدليل التنظيمي أن الحملة عليها تأمين عمالة نظامية كافية بزي موحد لتأدية واجبات النظافة وخدمة الحجاج بمعدل عامل لكل 30 حاجا على الأقل، مع الالتزام بعمل بطاقات لجميع العاملين بالمنشأة والمشاركين في أعمال الحج، وتحديد مسؤولية كل منهم وفق النموذج الذي سيعمم من خلال شركات «مخاع».
ويطبق المسار الالكتروني لحجاج الداخل للعام الثاني على التوالي، حيث كانت نسبة الحجز المتاحة للمواطنين عن طريق المسار في العام الماضي 90% من الطاقة الاستيعابية للحملة و10% تحجز عن طريق الحملات مباشرة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الحج لحملات الداخل: لا تحصيل خارج المسار الالكتروني

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *