أعضاء نادي الملك سلمان الموسمي في زيارة لبيت جماعة فناني الدوادمي




ضمن مشروع إجازتي ٢ ” صيفك سعيد .. وقتك مفيد” الذي تنظمه وزارة التعليم ممثلة بإدارة التعليم بمحافظة الدوادمي ، قام أعضاء من نادي الملك سلمان الموسمي بمتوسطة القادسية بالدوادمي بزيارة لبيت جماعة فناني الدوادمي التابع للجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت).

يأتي البرنامج ضمن المسار السياحي وهو أحد المسارات الرئيسة لفعاليات مشروع إجازتي ٢ الذي يستهدف جميع الطلبة من مختلف الشرائح التعليمية،ويسعى هذا المشروع إلى إثراء الأنشطة غير الصفية وتنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لدى الطلبة وحمايتهم فكرياً، وتوفير فعاليات جاذبة للطلبة والتعريف بالمعالم التاريخية والحضارية بما يعزز الاتجاهات الإيجابية للسياحة الوطنية،
فكانت هذه الزيارة تسعى لتحقيق أهداف ضمن هذا الإطار.

‏وكان في استقبال أعضاء نادي الملك سلمان الصيفي الفنانين التشكيليين أعضاء الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمحافظة الدوادمي: أ/ أحمد الدحيم، أ/ منصور المطيري، أ/ نواف منصور المطيري.
‏وتجول الأعضاء في مقر الجمعية واستمعوا لشرح مفصل قدمه الفنانون عن الأعمال الفنية التي يضمها البيت والأدوات والخامات المستخدمة في عمليات الرسم والنحت. تلا ذلك استماع الفنانين لأسئلة الطلاب واستفساراتهم فيما يتعلق بالفنون التشكيلة وأنواعها ومستلزماتها وأوقات زيارة البيت ومشاركات الفنانين داخليا وخارجياً وإسهامتهم الوطنية.

وذكر مشرف الزيارة أ/ نايف مويعز المقاطي نحن نثمن الجهود التي يقوم بها جماعة الفنانين بالدوادمي وحرصهم على إبراز المحافظة وأبناء المحافظة في مجال الفن التشكيلي من خلال الأعمال الفنية والمنحوتات التي ينجزونها.
حيث أن بيت جماعة الفنانين يعد من أبرز الأماكن السياحية في محافظة الدوادمي لما يشتمل عليه من أعمال فنية ومنحوتات حجرية حصدت الكثير من الجوائز المحلية والدولية،

كما أن هذه الزيارة تؤكد على أهمية ودور الفنون التشكيلية في تعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب ،وتعكس صورة إيجابية للمحافظة وأبنائها الفنانين التشكيليين في حرصهم على تعزيز ودعم السياحة الداخلية بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ السياحية.

وفي الختام شكر الأستاذ ”المقاطي” للقائمين على البيت على حسن الضيافة والاستقبال ونتطلع لأعمالهم الفنية الرائدة في هذا المجال .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : أعضاء نادي الملك سلمان الموسمي في زيارة لبيت جماعة فناني الدوادمي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *