وزير النقل يكلف الرميح مشرفاً عاماً على شركة «سار»




قرر سليمان الحمدان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” ، تكليف الدكتور رميح الرميح رئيس عاما لمؤسسة العامة للخطوط الحديدية مشرفاً عاماً على شركة “سار”، على أن يكون له صلاحيات الرئيس التنفيذي وفقاً لموقع الرياض نت.

وكان مجلس الوزراء قد أقر ضمن جلسته المنعقدة يوم الاثنين 8/9/1437هـ الموافق 12/6/2016م برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن يكون معالي وزير النقل رئيساً لمجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية(سار). كما قرر المجلس أن تكون الشركة هي المالكة للبنى التحتية لمشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة. ويأتي ذلك في إطار رؤية الدولة لضم كافة قطاعات النقل تحت مظلة واحدة على اعتبار أنا لدور الكبير المنتظر لقطاع الخطوط الحديدية فيدعم برامج التنمية .

يذكر أن الدكتور رميح الرميح بدأ عمله في شركة “سار” منتصف عام 2008م نائباً للرئيس التنفيذي للتشغيل، إلى أن تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة في عام 2010م. وحظي الدكتور الرميح بالثقة الملكية في ديسمبر 2015م إثر صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتعيينه رئيساً عاماً للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمرتبة الممتازة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : وزير النقل يكلف الرميح مشرفاً عاماً على شركة «سار»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *