سقوط عدد من القتلى في اعتداءات دهس وطعن بلندن




أعلنت هيئة النقل في لندن أن الشرطة تعاملت مع “حادث كبير” على جسر لندن (لندن بريدج) وذلك بعد أن أفاد شهود أن عربة صدمت مارة على الرصيف، وقالت شرطة النقل في بيان إنه سجل سقوط “العديد من الضحايا” إثر حادث جسر لندن “الذي يبدو أنه استخدمت فيه سيارة وسكين”.

كما أعلن عن تدخل ثان للشرطة المسلحة في “بورو ماركت” السوق الشهير الذي يقع قرب الجسر على الضفة الجنوبية من لندن، وفق ما جاء في تغريدة لشرطة لندن، وأعلنت الشرطة ايضا أنها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكس هول.

وأغلق جسر لندن في الاتجاهين بحسب شرطة النقل، وأظهرت صور تلفزيونية عدة سيارات للشرطة تغلق المنطقة وكذلك سيارات إسعاف، وأفادت في وقت لاحق أنها قتلت اثنين من المهاجمين.

وأفادت هولي جونز التي تعمل لبي بي سي أنها شاهدت سيارة بيضاء اللون تصعد الى الرصيف وتصدم العديد من الأشخاص. وتحدثت عن خمسة أشخاص كانوا ممددين على الأرض.

وأضافت “هناك العديد من زوراق الشرطة تفتش نهر التاميز مستخدمين مصابيح إضاءة”، وبحسب شاهد فان شاحنة خفيفة (فان) كانت تسير بسرعة 80 كلم في الساعة صعدت الى الرصيف وصدمت المارة.

وفي السياق، أعلنت الشرطة البريطانية الأحد ان الاعتداءين في منطقتي لندن بريدج وبورو ماركت هما “عملان ارهابيان” في طبيعتهما، بعد تقارير عن دهس حافلة صغيرة لمشاة وعمليات طعن في منطقة تضم نوادي ليلية وتعج بالساهرين.

وقالت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر أنه “تم إعلان الحادثين في لندن بريدج وبورو ماركت عملين إرهابيين”، وان الحادثة في فوكسهول غير مرتبطة بهما.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سقوط عدد من القتلى في اعتداءات دهس وطعن بلندن

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *