أب يلقي أطفاله الثلاثة في الشارع بمكة




استقبل مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة طفلا تعرض للإيذاء، فيما قال مصدر إن الطفل تعرض هو وشقيقتان له للعنف الأسري من قبل والدهم.
وقال مدير مستشفى الولادة والأطفال في مكة المكرمة الدكتور أنس سدايو لـ«الوطن» إن «المستشفى استقبل طفلا سعوديا معتدى عليه ومعنف أسريا وفق التقرير الطبي الذي أثبت ذلك»، مشيرا إلى أن حالته الصحية مستقرة.
وأوضح أن «المستشفى لن يسلم الطفل إلا بتوجيه وخطاب رسمي ينص على تسليمه لجهة معينة، وفق الأنظمة واللوائح التي يتم العمل عليها في مثل هذه الحالات».
وقال مصدر لـ«الوطن» إن «ولي الأمر ألقى أطفاله الثلاثة س (6 سنوات)، وج (9 سنوات)، وح (11 عاما) على قارعة الطريق بالقرب من منزل ذوي والدتهم المتوفاة منذ عامين، لكي يأخذوهم لأنه لا يستطيع العناية بهم، وهو الأمر الذي استدعى إلى تدخل أحد ذوي الأطفال ونقلهم إلى المنزل، إلا أن حالة أحدهم الصحية وعمره 6 سنوات استدعت تنويمه في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، حيث أدى تعرضه لعنف أسري إلى أمراض جسدية». وأضاف أن «أحد أقارب الطفل اصطحبه إلى قسم شرطة جرول لتقديم بلاغ وإثبات حالته الصحية، فوجهت الشرطة بإرسال خطاب رسمي إلى مستشفى الولادة والأطفال للتعرف على حالة الطفل الجسدية».
وأكد المصدر أن «الأطفال ذكروا في التحقيق أنهم تعرضوا لاعتداءات نفسية وجسدية من قبل زوجة أبيهم، وأنها لا تطمعهم، وتتعامل معهم بشكل قاس طوال المدة التي كانوا يقضونها معها».
وأبان أن «الطفل مازال يرقد في المستشفى تحت الحماية، بعد أن حاول والده إخراجه، وتطلب وضعه الصحي بقاءه»، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ أمن المستشفى بعدم دخول والده حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : أب يلقي أطفاله الثلاثة في الشارع بمكة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *