سجادة المليوني زهرة تستقبل زوار صيف أبها




تطلق مدينة أبها سجادة الزهور والتي تحمل أكثر من مليوني زهرة مختلفة على ممشى أبها، وتسعى أمانة عسير لمسابقة الزمن بأن تدشن أبها عرسًا من الجمال بعد أن زرعت قرابة 5 ملايين زهرة، شملت الساحات البلديَّة، والدوارات العامَّة، والميادين، والشوارع الرئيسة، والحدائق، ويأتي ذلك ضمن جهودها المستمرة في تجميل المدينة، وزيادة مساحات الزهور من عام لآخر لاستقبال زوَّار المنطقة خلال فصل الصيف الحالي.
أوضح ذلك د. علي سعد عسيري مدير عام الحدائق والتجميل بالأمانة، وقال إن الأمانة تحرص على تنسيق عمليَّة زراعة الأزهار بأشكال مختلفة سنويًّا، وفق كل موسم زراعي وبتصاميم تراعي تجانس أطوال الزهور مع تضاد الألوان، والتفاعل مع العناصر الأخرى كالمسطحات الخضراء، والأشجار والشجيرات وغيرها.
وأكد عسيري أن إدارة الحدائق تنوي زيادة المسطحات الخضراء، وإكمال دوار الخالديَّة، وكذلك مثلث الشلال ومدخل حي النميص.
وأشار إلى أن أنواع الزهور التي سيتم زراعتها، ومنها زهرة القطيفة الزهرة المخمليَّة، أو كما تُعرف في بعض البلدان العربيَّة بزهرة القطيفة وما يُسمَّى باسم marigold، وهي من النباتات الموسميَّة، وهي على صنفين: الفرنسيَّة والإفريقيَّة، وهي شديدة التحمُّل، ومن الأشجار التي سيتم زراعتها البونسيانا، والجاكرندا، وغيرها من النباتات التي ستضفي بُعدًا جماليًّا آخرَ لمدينة أبها.
وألمح عسيري إلى أن هذه الأعمال مستمرة وفق برنامج زمني يتم فيه استبدال الزهور حسب مواسم النمو، وكل نوع من الزهور يحتاج قدرًا معيّنًا من درجات الحرارة، حيث تنتهي فترة إزهاره بانتهاء الفترة الزمنية المناسبة لبقائه. “وفقاً للمدينة”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سجادة المليوني زهرة تستقبل زوار صيف أبها

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *