https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-54315941-1

السجن 3 سنوات للمكالمات والرسائل الاحتيالية




شددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على عدم التفاعل مع الرسائل الإلكترونية المشبوهة، إضافة إلى عدم الإفصاح عن المعلومات لأي جهة أو شخص غير موثوق، مع ضرورة الإبلاغ عن هذه الجرائم، كاشفةً أن العقوبة المرصودة لمثل هذه المخالفات، ربما تصل إلى السجن مدة لا تزيد على 3 سنوات.
وقالت الهيئة، إن العقوبات تتمثل في السجن، مع غرامة مالية لا تزيد على مليوني ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

الإبلاغ عن الجرائم
طالبت الهيئة من عموم المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية عن طريق أقرب مركز للشرطة، أو عبر تطبيق “كلنا أمن” على الأجهزة الذكية التابع للأمن العام، وكذلك البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، إضافة إلى الاتصال بالرقم المجاني 989، أو عن طريق إرسال البلاغ إلى البريد الإلكتروني للهيئة.
وسبق أن حذرت من استقبال المكالمات والرسائل التي تدّعي الفوز بجوائز، خشية اقتناص المعلومات البنكية الخاصة بالمواطنين، مؤكدة أنها تُدار من عصابات احترفت النصب والاحتيال، مشيرة إلى أنه عندما تصل إلى العميل رسالة مفادها أنه ربح في مسابقة الحلم، يجب تجاهل مثل هذه الرسائل تماما.
كما حذرت من استقبال المكالمات والرسائل التي تدّعي الفوز، وأنها رسائل احتيال ونصب من خارج السعودية، داعية المواطنين إلى عدم التجاوب معها إطلاقا، حتى لا يتعرضوا للنصب والاحتيال من العصابات المحترفة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : السجن 3 سنوات للمكالمات والرسائل الاحتيالية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *