عضو شورى: أكبر خدعة بتاريخ الإسلام «الخلافة».. وهذه أسباب خروج جيل قابل للاختطاف الفكري




قال عيسى الغيث عضو مجلس الشورى ، إن “الخلافة” تعتبر أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي، ملقيا الضوء على أثر الخطب في المساجد والدعاء للمجاهدين دون توضيح من هم هؤلاء وأين هم.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة الغيث الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “أكبر خدعة في التاريخ الإسلامي هي (الخلافة) بعد (الخلافة الراشدة الحقيقية)، وهي مجرد (ملك عضوض أموي وعباسي) أو (احتلال عثماني) واليوم (داعش).”وفقاً لموقع الوئام

وتابع الغيث في تغردة منفصلة: “تربيتنا في المنزل وتعليمنا في المدرسة ووعظنا في المسجد وخطابنا في الإعلام كله تلقين، ولا يقبل الحوار، فخرج لنا جيلاً قابلاً للاختطاف الفكري.. حينما نسمع ونسمح بالقنوت في مساجدنا وحتى في الحرمين بالدعاء للمجاهدين دون تحديد من هم؟، فحينها لا تستغرب نفير المراهقين لهذا الجهاد المزعوم.”

وأضاف: “كل إرهابي يتم القبض عليه يجب أن نعرف كيف تم غسل دماغه ومن الذي غسله، وإعلان ذلك للناس للحذر والوقاية، مع اتخاذ اللازم تجاه جميع هذه الأسباب.. إذا كنا نتهيب ونمانع دعوات مراجعة أفكار العلماء المعاصرين فكيف الحال بمراجعة التراث عبر القرون المملوء بما يخالف الكتاب والسنة نقلاً وعقلاً.”



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : عضو شورى: أكبر خدعة بتاريخ الإسلام «الخلافة».. وهذه أسباب خروج جيل قابل للاختطاف الفكري

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *