العدل: الموافقة على تدريب 4779 متدربا ومتدربة على أعمال المحاماة




وافقت وزارة العدل على تدريب ( 4779) متدربا ومتدربة مسجلين في مكاتب المحاماة بالمملكة، سجلت منهم (663) متدربة على أعمال المحاماة بالمكاتب المعتمدة والمرخص لها من الوزارة وفقاً لموقع الرياض .

وذكرت الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل أن التدريب على أعمال المحاماة واحد من أهم الشروط والأحكام التي يجب استيفاؤها من أجل الحصول على رخصة المحاماة، مؤكدت بأن تدريب المؤهلين نظامياً على أعمال المحاماة تشرف عليه الوزارة وذلك من خلال كافة مكاتب المحاماة في المدن المرخص لها بمزاولة المهنة .وأوضحت إدارة المحاماة بأنه يلزم لقيد التدريب في مكاتب المحاماة أن تتوافر بصاحب الطلب شروط القيد بجدول المحامين الممارسين عدى شرط الخبرة وأن يكون التدريب لدى محامي أمضى (5) سنوات في مزاولة المهنة وأن يكون التدريب في طبيعة العمل كما اشترطت بأن يكون المتدرب متفرغاً للعمل بمكتب المحاماة طيلة فترة التدريب .

من جهة أخرى ودعماً لشركاء العدالة فقد رخصت وزارة العدل خلال الربع الثالث من العام الحالي 1437هـ لــ (79) محامياً ومحامية، حيث بلغ عدد المحاميات المرخص لهن (13) محامية فيما بلغ عدد المحامين المرخص لهم (66).

وأوضح تقرير عن الإدارة العامة للمحاماة بالوزارة أن إجمالي العدد العام للمحامين والمحاميات المرخص لهم بالعمل في المملكة (3755)محاميا ومحامية . سجل عدد الممارسين للمهنة من المحامين (3658) محاميا، فيما بلغ عدد الممارسات من المحاميات (97) محامية .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : العدل: الموافقة على تدريب 4779 متدربا ومتدربة على أعمال المحاماة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *