التعليم تستبق حركة النقل برسائل الاحتمالات الضعيفة




بعد أشهر من بدء وزارة التعليم إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات من خلال نظامها الإلكتروني «نور» لأول مرة، تعلن الوزارة اليوم نتائجه، وسط ترقب من المعلمين والمعلمات.

ظروف الحركة
استهلت الوزارة التقديم للنقل الخارجي، برسالة لكل معلم ومعلمة إلكترونية من خلال صفحاتهم في «نور»، التمست فيها العذر من نتائج ضعيفة محتملة، ملمحة إلى أن هناك ظروفا تحيط بالحركة، منها عدم وجود وظائف تعليمية مستحدثة، وكثرة أعداد المتسربين بسبب التقاعد.
وتعلن الوزارة نتائج نسخة النقل الحالية خلال مؤتمر صحفي تعقده ظهر اليوم كما تم في العام الماضي.
واختلفت الحركة الحالية عن العام الماضي، بصمت الوزارة عن إعلان نسبة النقل، كما أعتاد طالبوه العام الماضي، حيث أعلنت الوزارة نسبة النقل العالية قبل إعلانها.
في ذات السياق، ومن خلال رصد لـ«الوطن» بمنصات التواصل الاجتماعية، يتفاءل الكثير من طالبي النقل أن يحظوا بنتيجة مرضية غدا، تعكس توقعاتهم وتخوفهم كما جرى ذلك في حركة النقل بالعام الدراسي الماضي.

الإجازة المبكرة
في وقت يتزايد فيه الجدل، بين التأكيد والنفي، لمستحقي حوافز الإجازة المبكرة في مدارس التعليم العام، أكدت وزارة التعليم أن هناك 8 فئات تستحق الإجازة المبكرة اليوم.
وبحسب مصادر لـ«الوطن»، فإن معلمي ومعلمات الصفوف الأولية يتمتعون بإجازتهم السنوية بنهاية دوام اليوم، بعد انتهاء كافة الأعمال المسندة إليهم، والتأكد من إغلاق نتائجهم النهائية في نظام «نور» لمدة خمسة أيام، وفي حال عدم الانتهاء من أعمالهم، يتمتعون بالحافز خلال عودة الهيئة التعليمية والإدارية في العام الدراسي الجديد.
وأضافت المصادر، أن الإجازة المبكرة يستحقها معلمو ومعلمات معاهد وبرامج التربية الخاصة، والمكلفون كليا أو جزئيا بعد تنفيذ كل أعمالهم المسندة إليهم، ومعلمات رياض الأطفال ومدارس تعليم الكبيرات المسائية، إضافة إلى منسقي ومنسقات الأمن والسلامة المدرسية في المدارس، والإداريات المكلفات بأعمال داخل صفوف رياض الأطفال، ومشرفي ومشرفات النقل المدرسي في المدارس من شاغلي الوظائف الإدارية، والمكلفين والمكلفات بالعمل في لجان الاستعداد للعام الدراسي الجديد.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : التعليم تستبق حركة النقل برسائل الاحتمالات الضعيفة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com