ضبط عصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار بالمدينة




تمكنت الجهات الأمنية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بالدوريات السرية بدوريات الأمن من الإطاحة بعصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار في المدينة المنورة.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة عميد فهد بن عامر الغنام، أنه ورد عدد من البلاغات للجهات الأمنية من أشخاص  يفيدون بتعرضهم للسحر والسلب والنصب بحسب الوئام .

وأضاف أن الجناة يقومون  بسؤال  الضحية  عن جنسيته ورغبتهم في مشاهدة عملة دولته فيقوم الضحية بإخراج محفظته وبطريقة احتيال يقوم الجناة بأخذ المحفظة من يد الضحية وسرقة ما بداخلها دون أن يشعر الضحية بذلك، ومن ثم إعادة المحفظة، ومن ثم هروبهم بشكل سريع دون ترك أثر بالموقع.

وأشار إلى أنه بمساءلة الضحايا أفادوا بأن الجناة يستخدمون السحر والشعوذة، حيث إنهم لم يشعروا بالسرقة إلا بعد مغادرتهم الموقع.

وتابع الغنام أنه من خلال جمع المعلومات والأوصاف عن الحالات السابقة المتكررة في عدة مواقع متفرقة ومختلفة وأوقات متغايرة  وبالبحث والتحري من قبل الدوريات السرية تم الاشتباه بسيارة وبها أشخاص  متوقفون  بجوار عدد من العوائل ومن ثم قيامهم بالتجوال داخل المنطقة المركزية وعدد من المواقع، وعند إيقافهم حاولوا الهروب.

وقال إنه تم القبض عليهم وعددهم ثلاثة رجال وامرأة من جنسية آسيوية وتم التحفظ عليهم وبتفتيشهم وجد بحوزتهم حقائب يدوية ومبالغ مالية متفرقة  وأوراق وطلاسم ودمى شعوذة وملابس تنكر وسيارة مستأجرة من أحد مكاتب تأجير السيارات بمكة المكرمة ، وبعرضهم على عدد من الجناة استطاعوا التعرف عليهم وجرت إحالتهم لجهة الاختصاص وما زالت التحقيقات جارية.

صحيفة الدوادمي

المدينة المنورة



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : ضبط عصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار بالمدينة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *