«التعليم» تفتح التقديم للإيفاد الداخلي




أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التقدم للإيفاد الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية “معلمين- معلمات” للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1439-1438ھ، للدراسة في الجامعات السعودية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط والضوابط لإيفاد شاغلي الوظائف التعليمية للدراسة في الجامعات السعودية.

وأكدت الوزارة على الراغبين من المعلمين ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل، وفق التعليمات المعلنة على موقع إدارة التدريب والابتعاث في موعد أقصاه يوم الخميس 13 رمضان المقبل، مؤكدةً بأنه لن يتم النظر في الطلبات الناقصة أو المتأخرة عن هذا التاريخ.

وأكدت الوزارة في هذا الصدد على إيقاف العمل ببرنامج الترشح الإلكتروني “حريص” مع ضرورة إضافة الخطة الدراسية المنهجية للقسم كاملة ضمن أوراق ومتطلبات الترشح، وأهابت إدارة التدريب والابتعاث بالإدارات التعليمية رفع طلبات راغبي الإيفاد دفعة واحدة وفق أعداد المقاعد المخصصة للماجستير لكل تخصص وإرفاق بيان لتسديدها.

كما اعتمدت الوزارة خطة وشروط وضوابط ونماذج الابتعاث للدراسة في الخارج للعام الدراسي 1437-1438ھ، للاطلاع والعمل بموجبه ورفع الترشيحات إلكترونياً لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للإدارة العامة للتدريب والابتعاث “بنين-بنات” بجهاز الوزارة، في موعد أقصاه 25-11-1438 ھ.

إلى ذلك أكد د. محمد السديري مدير عام الإدارة العامة للتدربب والابتعاث، بأن برنامجي الإيفاد والابتعاث يٌعدان من البرامج المهمة لشاغلي الوظائف التعليمية الراغبين في إكمال الدراسة والحصول على مؤهل أعلى، متوقعاً أن يكون له أثر إيجابي بإذن الله على الميدان التعليمي بوجود كوادر تعليمية مؤهلة تساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «التعليم» تفتح التقديم للإيفاد الداخلي

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *