جامعة شقراء تستعد لاستقبال طلبات القبول في 9 شوال المقبل


شرعت عمادة القبول والتسجيل في استعداداتها لمرحلة قبول الطلاب والطالبات المستجدين للعام لجامعي 1438 – 1439هـ والمتوقع إعلانها غرة شهر شوال المقبل عبر بوابة القبول الموحد لطلاب جامعات منطقة الرياض.
وتأتي مرحلة الاستعداد المبكر بتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري وذلك بهدف الحرص على تقديم أفضل الفرص للراغبين بالالتحاق بالدراسة الجامعية في جامعة شقراء لخريجي الثانوية العامة من طلاب وطالبات النطاق الأكاديمي التابعة لجامعة شقراء.
من جهته، أوضح الدكتور محمد بن سعد اليحيى عميد القبول والتسجيل بجامعة شقراء : بأن بوابة القبول الالكتروني الموحد للطلاب تستقبل رغبات المتقدمين للالتحاق بجامعة شقراء في 9/10/1438هـ وحتى 17/10/1438هـ. وقال : العمادة حرصت خلال الفترة الماضية على الاستعداد مبكراً لمرحلة القبول المقبلة، وتطبيق آليات وضوابط معينة من أجل تطوير إجراءات القبول بالجامعة حيث راعت التسهيل على الطلاب والطالبات من ناحية تقديم طلب الالتحاق عبر استخدام التقنية الحديثة وتحويل القبول إلى الكتروني والاستغناء التام عن التقديم التقليدي “الورقي” كما أنها تسهم في ضبط عملية القبول وإجراءاته.
وتابع: “نحرص على تطبيق لوائح وضوابط القبول المعتمدة من مجلس جامعة شقراء وفق توجيهات وزارة التعليم عبر تطابق شروط القبول الجامعي مع المتقدمين والمتقدمات حيث يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المحافظات داخل النطاق الأكاديمي للجامعة، أن لا يكون مضى على حصول الطالب أو الطالبة على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يجتاز الطالب أو الطالبة الاختبارات أو المقابلة الشخصية التي تشترطها بعض الكليات، ويجب ألا يكون الطالب أو الطالبة مفصولاً من أي جامعة أو مؤسسة تعليمية لأسباب سلوكية أو أكاديمية، وفي حال تبين عدم صحة المعلومات المقدمة فسيتم إلغاء قبوله.
ودعا الدكتور “اليحيى” جميع الطلاب والطالبات ممن لديهم الرغبة بالالتحاق بأحد الكليات الجامعية التابعة لجامعة شقراء إلى ضرورة الحرص على التسجيل في وقت مبكر ومتابعة موقع الجامعة الإلكتروني لمعرفة التخصصات المتاحة بالجامعة وآلية القبول فيها.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : جامعة شقراء تستعد لاستقبال طلبات القبول في 9 شوال المقبل

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *