«التعليم» تربط درجات المواظبة بالحضور




حذرت وزارة التعليم عموم الطلبة من التهاون وعدم الانضباط الدراسي خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي، مطالبة الجميع بالحضور الإيجابي، ليؤثر ذلك تلقائياً في نجاحهم وتفوقهم، مشيرة إلى دور إدارات التعليم والمدارس في تفعيل هذا الجانب لتعزيز أهداف الانضباط المدرسي.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين د. نيّاف الجابري الاجتماع الرابع للجنة الانضباط المدرسي، بحضور ممثلي القطاعات ذات العلاقة، ومناقشتهم للإجراءات التي تم تنفيذها في الفترة الماضية من الخطة وما يجب تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد الجابري متابعة واهتمام وزير التعليم د. أحمد العيسى بذلك وتوجيهه بربط درجات المواظبة بحضور الطلاب والطالبات لمدارسهم، وضرورة استيفاء جميع مفردات المنهج المدرسي.

كما تناول الاجتماع آلية احتساب درجات الغياب في المواد لجميع المراحل وإدراج درجات المواظبة في تقارير الفترات ونتيجة آخر العام، وكذلك دور تقنية المعلومات بإعدادات صلاحية قادة المدارس في إدخال الغياب وتثبيته في برنامج نور، واستعراض الملاحظات من الزيارات الإشراقية للميدان، ونتائج اللجنة المشكلة لتصنيف غياب الطلاب بالمرحلة الابتدائية، وضرورة متابعة إعداد إحصائية يومية بالحضور والغياب للطلاب والطالبات في المدارس، والتأكيد على متابعة تنفيذ الخطة على المدارس الأهلية.

وانتهى الاجتماع إلى التوصية بتشكيل لجنة لمتابعة الإدارات التعليمية ذات المستوى غير الجيد في الانضباط بغرض رفع أدائها.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «التعليم» تربط درجات المواظبة بالحضور

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *