محافظ الدوادمي يفتتح ندوة ومعرض احتفالية كلية التربية بالدوادمي باليوم العالمي للتوحد




افتتح سعادة محافظ الدوادمي الأستاذ مران بن جروان بن قويد، وبحضور المشرف العام على كليات الدوادمي وعفيف وساجرالدكتور نايف المطوع ندوة ومعرض احتفالية قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالدوادمي؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، الذي يوافق 2 أبريل لهذا العام 2017م.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد طلاب الكلية: محمد السلامة، وألقى سعادة عميد الكلية الدكتور لفا بن محمد الحافي كلمة شكر فيها حضور سعادة محافظ الدوادمي ورعايته وكذلك المشرف على كليات الدوادمي وعفيف وساجر الدكتور نايف بن عبدالعزيز المطوع، وثمّن الدعم اللامحدود من قبل معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري، وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل منسوبي ومنسوبات كلية التربية بالدوادمي، ومساهمتهم في مشاركة المجتمع، ولعل هذه الاحتفالية خير شاهد.
بعدها ألقى سعادة الدكتور حامد بن محمد الشمراني رئيس قسم التربية الخاصة كلمة أوضح فيها أهمية تضافر الجهود للنهوض بالمجتمع، وتوظيف العلم وطاقات المجتمع للنهوض به والتخفيف عن كاهل الأسر التي تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان لشطر الطالبات مشاركات بحثية وأعمال إبداعية عبّرت عنها سعادة وكيلة الكلية شطر الطالبات في كلمتها.
وقد شمل الحفل عرضا مرئيا عن الطفل التوحدي، ومعرضا مصاحبا اشتمل على أنشطة وأعمال إبداعية قام بها طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة بمعاونة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعبر عن الطفل التوحدي وكيفية التعامل معه، وتطوير قدراته وأدائه.
ثم جاءت الجلسة العلمية لتكون تاج الحفل؛ إذ شارك فيها عدد من المختصين في مجال التوحد، وهم الدكتور حسين بن عبدالرحمن الشمراني الاستشاري بمستشفى الملك فيصل التخصصي، والدكتور رأفت عوض السعيد عضو هيئة التدريس بجامعة شقراء، والأستاذة تركية حمود الطويرقي، وكذلك الأستاذة أمل شليل العتيبي- جامعة شقراء.
وقد قام كل من سعادة محافظ الدوادمي والمشرف العام على كليات الدوادمي وعفيف وساجر وعميد كلية التربية بالدوادمي بتسليم الدروع وشهادات الشكر والتقدير لأصحاب الجهود في هذه الندوة.
وقد اختتمت الندوة بذكر أهم التوصيات التي أشار إليها الباحثون، ثم صلاة الظهر وتناول وجبة الغداء.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : محافظ الدوادمي يفتتح ندوة ومعرض احتفالية كلية التربية بالدوادمي باليوم العالمي للتوحد

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *