“مدن” تدشن محطة التحويل الكهربائي المركزية بالمدينة




دشنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، محطة التحويل الكهربائي المركزية بالمدينة الصناعية بالمدينة المنورة، بطاقة (1000 م/ف/أ) وجهد (380 ك/ف)، بتكلفة بلغت 441 مليون ريال، على مساحة 68 ألف م2.

وكشف مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ”مدن”سامي الحسيني، أن تأسيس المحطة جاء ضمن مساعي “مدن” لتوفير كامل الخدمات للمدن الصناعية، دعماً لتنمية الصناعة في المملكة، موضحاً أن المحطة التي تم تنفيذها في غضون (26) شهراً، ستسهم في تعزيز الطاقة الكهربائية بالمدينة الصناعية بالمدينة المنورة بشكل جذري.

ولفت إلى أن طلبات التخصيص على الأراضي الصناعية من قبل المستثمرين في ازدياد بالمدينة الصناعية في المدينة المنورة، مضيفاً أن المحطة ستسهم في تلبية الاحتياج للطاقة الكهربائية الحالية والمستقبلية في المدينة الصناعية.

وأشار الحسيني إلى أن هناك أكثر من 230 مصنعاً ما بين قائم وتحت الإنشاء في المدينة الصناعية بالمدينة ،مفيداً أن موقعها الاستراتيجي وقربها من الحرم النبوي الشريف، وميناء ينبع التجاري الذي يبعد عنها (190) كلم، بجانب قربها من مدينة المعرفة الاقتصادية، ومحطة قطار الحرمين الذي يربط المدينة المنورة بمكة المكرمة، أسهم في أن تصبح المدينة المنورة مركزاً صناعياً وتجارياً يعزز التطور والنمو الاقتصادي في المنطقة.

يذكر أن وفرة الخدمات الأساسية والمواد الأولية لصناعة المعادن ومواد البناء في المدينة الصناعية التي تم تأسيسها عام 2003م، ساعد في استقطاب الكثير من المشاريع والاستثمارات النوعية والمتخصصة للمدينة الصناعية.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “مدن” تدشن محطة التحويل الكهربائي المركزية بالمدينة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *