بدء تحصيل فواتير رسوم الأراضي البيضاء بالرياض




بدأت وزارة الإسكان في تحصيل أولى فواتير برنامج رسوم الأراضي في مدينة الرياض، في إطار المرحلة الأولى التي تستهدف الأراضي غير المطورة داخل النطاق العمراني، والتي تبلغ مساحاتها 10 آلاف م2 فأكثر، بعد استكمال فرز وتقييم الأراضي المسجلة في الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: ‘‘إن التحصيل سيتم عن طريق نظام «سداد»، عبر فروع المصارف من خلال مفوتر الوزارة رقم «171»، أو عبر أجهزة الصراف الآلي، أو المواقع الإلكترونية للمصارف.

وكانت الوزارة، أصدرت الأسبوع الماضي، أولى فواتير البرنامج في مرحلته الأولى بالعاصمة، بعد استكمال إجراءات الفرز والتقييم للأراضي المسجلة حتى نهاية فترة التسجيل المحددة في اللائحة التنفيذية بستة أشهر، والتي انتهت في 13 من ربيع الأول الماضي.

وبلغ مجموع الأراضي الخاضعة في الرياض 245، بمساحة تجاوزت الـ100 مليون م2، فيما تعكف الوزارة حاليا على فرز الأراضي التي سجلت بعد 13 من ربيع الأول الماضي، وحصر وإيجاد المخالفين لأحكام النظام واللائحة ممن لم يسجلوا أراضيهم حتى الآن.

وأوضح المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء، المهندس محمد بن أحمد المديهيم- في وقت سابق- أن العمل يجري على إصدار فواتير برنامج رسوم الأراضي في مدينة الرياض، تليها جدة، ثم حاضرة الدمام.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بدء تحصيل فواتير رسوم الأراضي البيضاء بالرياض

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *