مركز الملك سلمان لأمراض الكلى يفعل اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية




نظم مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ممثلاً بقسم الخدمة الاجتماعية صباح يوم الأربعاء 01/07/1438هـ الموافق 29/03/2017م، فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار “تعزيز المجتمع والاستدامة البيئية” بمشاركة طالبات التدريب الميداني بقسم الخدمة الاجتماعية.

واشتملت الفعاليات على ركناً توعوياً للخدمة الاجتماعية الطبية للتعريف بالأدوار التي يقوم بها الأخصائي الاجتماعي من خلال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمريض أو المراجع وتسهيل اتصال المريض بالجهات الحكومية أو الأهلية التي تقوم بتأمين حاجاته من الأجهزة الطبية والأجهزة المساندة؛ كما تم توزيع مطويات وبروشورات تثقيفية للمرضى وزوار المعرض؛ واشتملت الفعالية على إقامة محاضرة بعنوان” الخدمة الاجتماعية وفلسفة السعادة” ألقتها الأستاذة تغريد الطاسان.

وتهدف الفعالية إلى التركيز على أهمية العمل الاجتماعي فى المجال الطبي والتأكيد على وقوف الخدمة الاجتماعية جنباً إلى جنب مع الخدمة الطبية، وذلك لخدمة المريض و تذليل الصعوبات التي قد تواجهه.

وأوضحت رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية بالمركز الأخصائية حصة العون، أن الهدف من اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يقام كل عام يتمثل في الوصول إلى التعريف الفعلي بأبعاد الخدمة الاجتماعية وأهميتها في التكوين الاجتماعي، فيتضح الدور الذي يقوم به قسم الخدمة الاجتماعية الطبية من نشاطات وجهود في أقسام المركز كافة بدءاً بالأقسام الطبية ومروراً بالتنسيق مع الإدارة في مناقشة كل ما يخص المرضى والمراجعين وسبل العمل على إنجاز وتقديم أرقى سبل الخدمة الاجتماعية لهم.

من جانبها أقامت حاضنة نورة العطاء التطوعية يوماً ترفيهياً لمرضى الفشل الكلوي، قدمت فيه بعض الهدايا الرمزية لمرضى الفشل الكلوي



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : مركز الملك سلمان لأمراض الكلى يفعل اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *