بالصور..مهام قتالية منوعة للقوات السعودية ضمن «النور 2016»




تستمر في قاعدة كونيا الجوية في جمهورية تركيا مناورات تمرين “النور 2016″، التي تشارك فيها القوات الجوية الملكية السعودية، بالإضافة لدول من آسيا وأوروبا.
وشهدت الأيام الماضية العديد من السيناريوهات التدريبية المتنوعة كالإنزال الجوي بواسطة الحبال وإسعاف المصابين، وإخلاء المحتجزين.
وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية في التمرين الرائد الطيار فهد القحطاني وفقاً لصحيفة عكاظ ، أن الخطط الموضوعة للتمرين تسير وفق الخطة الزمنية المحدد لها مسبقاً, والطيارين السعوديين وفرق الإنقاذ المرافقين قاموا بمهامهم على أكمل وجه.
ولفت إلى ما يمتلكه رجال القوات الجوية الملكية السعودية من إمكانيات عالية، كلاً في مجال عمله وذلك من خلال ما اكتسبوه من تأهيل وتدريب عالي.
وأكد قائد المجموعة على الدور اللوجستي الذي يقدمه فنيي القوات الجوية، إذ أن تجهيز وصيانة الطائرات بسرعة ودقة عالية، يتطلب جهد وخبرة وإتقان عالي النظير.
ومن جانبه، ذكر ضابط الصيانة الملازم الأول الفني علي أحمد الشهري، أن تمرين “النور” وغيره من التمارين يعد فرصة لفنيي القوات الجوية للعمل في بيئة مشابهة لبيئة الحرب، التي تتطلب سرعة في الأداء وإتقان في العمل والدقة العالية.
وأضاف أن القوات الجوية الملكية السعودية قادرة على القيام بمهام صيانة وتشغيل جميع المنظومات الجوية بكفاءة عالية، بوجود شباب سعودي مدرب ومؤهل ويمتلك خبرات عالية.
1 (1) 1 (3) 1 (4) 1 (5) 1 (6) 1 (7)


رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : بالصور..مهام قتالية منوعة للقوات السعودية ضمن «النور 2016»

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *