السعودية تصنع أحدث الطائرات الصينية من دون طيار “CH”




كشف موقع “آي إتش إس جينز” العسكري البريطاني عن تفاصيل جديدة تتعلق بتصنيع السعودية لطائرات بدون طيار متعددة الأغراض بالتعاون مع الصين.

وقال الموقع: مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا أعلنت في وقت سابق أن رئيسها ورئيس شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية وقعا اتفاقية تعاون مشترك بينهما في مجال تصنيع الطائرات الجوية بدون طيار.

وأضاف: مسؤولو مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا امتنعوا حينها عن الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بتلك الاتفاقية التي كانت واحدة من اتفاقيات عدة جرى توقيعها بين الجانبين أثناء زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأردف: الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران علي محمد الغامدي وهي شركة تابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني أعلن سابقا من خلال تغريدة له على تويتر أن تلك الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع شركة الطيران الصينية ستمكن المملكة من تصنيع نسخ جديدة من الطائرة الصينية “CH” بدون طيار محلياً.

وقال المسؤول السعودي: الطائرات بدون طيار التي ستصنعها المملكة لأغراض حربية ومدنية سيتم تسويقها لدول أخرى في المنطقة.

وكانت وكالة “شينخوا” الصينية قد أماطت اللثام في شهر فبراير الماضي عن إتمام أكبر صفقة بيع طائرات من دون طيار في تاريخ الصين إلى السعودية.

وهذه الطائرات بعيدة المدى وذات قدرات هجومية كما أن لديها القدرة على حمل حمولة تزن إلى حدود 400 كجم وتصل إلى ارتفاع تسعة كيلومترات، وتستطيع البقاء في الجو نحو 32 ساعة متواصلة.

وخلال زيارة الملك “سلمان” للصين؛ وقع البلدان 14 اتفاقية ومذكرات تفاهم وبرامج، لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات.

ومن أبرز ما تم توقيعه اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات بدون طيار ومذكرة تعاون بشأن مشاركة المملكة في رحلة الصين لاستكشاف القمر إلى جانب اتفاقية لعمل دراسة جدوى لمشاريع المفاعل النووي عالي الحرارة المبرد بالغاز بالمملكة.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : السعودية تصنع أحدث الطائرات الصينية من دون طيار “CH”

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *