طالبات جامعة شقراء تشارك بفعاليات الملتقى العلمي والثقافي الثاني




يشارك عدد من طالبات جامعة شقراء في فعاليات الملتقى العلمي والثقافي الثاني لطالبات جامعات دول مجلس التعاون الخليجي والمقام في نسخته الحالية بدولة الكويت خلال الفترة من 20 – 24 جمادى الثاني 1438هـ ، وذلك بتنظيم من الهينة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحت شعار “المرأة الخليجية وتحديات القرن الحادي والعشرين” بفعاليات تستمر على مدى ثلاثة أيام ما بين الندوات والمسابقات الثقافية ومسابقة حفظ القرآن ومناقشة البحوث والمناظرات والزيارات التعريفية.

وترأس وفد طالبات جامعة شقراء الدكتور مريم العيد وكيلة عمادة شؤون الطالبات بالجامعة ومشاركة الطالبة فدا صالح المقرن في مسار الابتكارات العلمية بابتكار تصريف مياه السيول والإمطار والطالبة هند نايف العضياني في مسار البحوث الثقافية والاجتماعية، كما جاءت مشاركة الطالبتين رغد محمد الدحيم وبدرية فهيد القحطاني في محور حفظ وتجويد أجزاء من القرآن الكريم.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على انجازات المرأة الخليجية وإبراز التحديات والعقبات التي تواجهها، والسعي نحو تمكين المرأة الخليجية لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تعزيز أسس التنافس الشريف والأمانة العلمية وإبراز الإبداعات والمواهب لدى المرأة الخليجية.

من جهته، قدمت الدكتور مريم العيد وكيلة عمادة شؤون الطالبات بجامعة شقراء شكرها وتقديرها لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري الداعم الأول لمشاركات طالبات الجامعة نظير تعاونه الملموس ومؤازرته للإسهام بإظهار مشاركة الطالبات بشكل ايجابي. كما أعربت عن سعادتها بما وجدته من حفاوة استقبال وترحيب من المنظمين للملتقى كان له اثر مميز لمسه كافة المشاركين.

ويتخلل فعاليات الملتقى زيارة لطالبات جامعة شقراء لجامعة الكويت بهدف تبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من التجارب المنفذة، وزيارة لمكتبة الشيخ جابر الأحمد المركزية والاطلاع على ما تضم من أقسام ومخطوطات.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : طالبات جامعة شقراء تشارك بفعاليات الملتقى العلمي والثقافي الثاني

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *