“مدني الرياض” يُحذّر من التقلبات الجوية




وجّهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين، بأخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة في أجواء المملكة؛ حيث يُتوقع أن تتأثر منطقة الرياض بنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة أتربة وغبار؛ ويحد من مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول أمطار رعديّة من صباح السبت إلى مساء الأحد.

‏ودعت مديرية الرياض، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي؛ الجميع، إلى آخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات، ومنها البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا لضرورة حفاظاً على سلامتهم، وفي حالة شدة هبوب الرياح يلزم الحذر عند المرور بجوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد.

كما دعت، أيضاً، إلى اتباع التعليمات الطبية لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموماً بضرورة البقاء في منازلهم، والتأكد من توافر الأدوية الطبية اللازمة لهم‏، وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن، والحذر عند السفر في الطرق السريعة ‏نتيجة تدني الرؤية المتوقعة.

وبشأن مرتادي المناطق البرية ومَن ينوي القيام بالرحلات البرية، دعتهم المديرية إلى متابعة أحوال الطقس عبر وسائل الإعلام، وأن تأجيل رحلاتهم البرية يعد قراراً آمناً لهم ولأسرهم، متمنية السلامة للجميع.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : “مدني الرياض” يُحذّر من التقلبات الجوية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *