https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-54315941-1

العميد والزعيم كلاسيكو الهروب نحو القمة




تترقب جماهير كرة القدم السعودية واحدة من أهم مواجهات دوري جميل هذا الموسم عندما يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» عند الثامنة والنصف من مساء اليوم فريقي الاتحاد والهلال ضمن الجولة العشرين من الدوري.. في كلاسيكو عودنا على الوفاء بوعوده الفنية دائما.

وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين التي استضافها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، قد انتهت بفوز اتحادي مستحق بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد عسيري وعبدالعزيز العرياني.

موقف الفريقين

يتصدر الهلال فرق المسابقة حتى الآن بـ 47 نقطة بينما يأتي الاتحاد ثالثاً بـ 41 نقطة وهما أكثر فريقين في المسابقة حققا انتصارات، فالهلال كسب 15 لقاء حتى الآن، بينما كسب الاتحاد 14 مباراة وهما الأقل خسارة أيضا إذ خسر الهلال لقاءين، فيما خسر الاتحاد ثلاث مواجهات فقط وقبل موقعة هذا المساء سجل الاتحاد 43 هدفا واستقبل 24 بينما سجل الهلال 46 واستقبل 12.

التشكيلة المتوقعة

ينتظر أن يدخل مدرب الاتحاد سييرا لقاء اليوم بذات التشكيلة المتوقعة التي اعتادها الجمهور بتواجد الرباعي المزيعل واحمد عسيري وياسين حمزة وعدنان فلاتة أمام المتألق فواز القرني ومن ثم وجود الثلاثي جمال باجندوح وفيلانويفا وفهد الأنصاري في وسط الملعب وأمامهم الثلاثي فهد المولد وأحمد العكايشي ومحمود كهرباء.

وفي الهلال سيتواجد ليو في الأمام وحيدا ومن خلفه سيلعب الثنائي ادواردو ونواف العابد على أن يبقى سلمان الفرج مع عبدالملك الخيبري أو عطيف وميلسي في الارتكاز.

مراكز الثقل

يمثل فيلانويفا مركز الثقل في منتصف الملعب الاتحادي وخاصة عند بناء الهجمة بمجهوده الوافر وتمريراته الدقيقة يقابله في الهلال البرازيلي ادواردو الذي يمثل مركز القوة الفعلي في العمل الهجومي للهلال ولذلك يتوقع أن يخضع الثنائي للرقابة والمتابعة الدقيقة اليوم وسيجد دفاع الهلال صعوبة في متابعة تحركات الثلاثي الهجومي الاتحادي المولد والعكايشي وكهرباء لقدرتهم على تغيير مراكزهم.

اما في الهلال فتبدو الخطورة الفعلية ليست في ليو بل في القادمين من خلفه وهو ما يعني ان مهمة باجندوح والأنصاري ستكون كبيرة اليوم.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : العميد والزعيم كلاسيكو الهروب نحو القمة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *