الأردن تنفذ أحكام إعدام بحق 15 إرهابياً




أعلنت السلطات الأردنية عن تنفيذها لحكم الإعدام شنقًا فجر اليوم بحق 15 شخصاً بينهم 10 أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية .

وقال الناطق الرسمي ووزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن الجرائم الإرهابية التي أدين بها الإرهابيون العشرة هي المرتبطة بما يعرف بخلية إربد الإرهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة الأردن في بغداد عام 2003، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني .

وأضاف المومني أنه تم تنفيذ حكم الإعدام أيضاً بحق خمسة مجرمين بتهمة جرائم جنائية كبرى تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم.

وكانت محكمة التمييز الأردنية قد صادقت مطلع فبراير الماضي على قرار محكمة أمن الدولة القاضي بالإعدام شنقًا على 5 أشخاص لثبوت إدانتهم بارتكاب عمليات إرهابية فيما يعرف إعلامياً بـ” خلية إربد “.

كما شهدت مدينة إربد شمال الأردن مطلع شهر مارس من العام الماضي عملية أمنية ضد ” خلية إربد الإرهابية ” المرتبطة بتنظيم ” داعش ” قتل خلالها ضابط شرطة ، وسبعة من أعضاء الخلية واعتقل أخرون .



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الأردن تنفذ أحكام إعدام بحق 15 إرهابياً

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *