«الشورى» يستدعي وزير الإسكان لإيضاح قضايا متعلقة بالتقرير المالي لعام 1437هـ




أوصت لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى، باستدعاء وزير الإسكان إلى المجلس لإيضاح العديد من القضايا المتعلقة بتقرير وزارته للعام المالي 36/1437هـ، والذي سيُناقش بالمجلس الاثنين القادم.

واعتبرت اللجنة، أن حضور الوزير يأتي نظرا لعدم إيضاح التقرير لأسباب التدني ونسبة الإنجاز أو الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لعلاج الوضع الحالي والحيلولة دون تكراره، لافتة إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل داخلية قبل حضور الوزير للشورى بحسب ‘‘عكاظ‘‘.

وأيدت اللجنة عددا من الملاحظات على تقرير وزارة الإسكان للعام المالي 1436-1437هـ، الذي سيناقشه المجلس، إذ رأت أنه برغم وجاهة البرامج التي ذكرت في التقرير، إلا أنها لا تعالج التحديات الأساسية التي تواجهها الوزارة فيما يتعلق بسد الفجوة الإسكانية، أي سد الحاجة بين العرض والطلب.

وأوضحت اللجنة، أن نسبة الإنجاز لعدد كبير من المشاريع الإسكانية في المناطق المختلفة متدنية، وأن بعضا منها متعثر، إضافة إلى سحب بعض المشاريع، الأمر الذي يؤثر على أداء الوزارة وصورتها.

وكانت اللجنة، قد طالبت وزارة الإسكان أن تُعطي أولوية الإقراض للمواطنين، وأن تتجنب تمويل المطورين، ودراسة أسباب تدني نسب إنجاز مشاريعها واتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بإنهاء المشاريع في مواعيدها.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : «الشورى» يستدعي وزير الإسكان لإيضاح قضايا متعلقة بالتقرير المالي لعام 1437هـ

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *