حالة ماطرة تتعرّض لها المملكة تبدأ غداً الثلاثاء




توقّع عددٌ من المتابعين والخبراء لأحوال الطقس، تأثر المملكة بحالة مطرية اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، وقال أستاذ الجغرافيا المشارك بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند: “يُتوقع غداً أن تبدأ حالة مطرية جديدة تستمر لبضعة أيام، وقد تكون من نصيب أجزاءٍ من الشمال والوسط والشرق والغرب بأمطار متفرقة والله أعلم.”

وأضاف عبر حسابه بـ “تويتر”: ‏”يُتوقع أن تكون ذروة الحالة المطرية القادمة يوم الأربعاء بأمطار متوسطة إلى شبه غزيرة على أجزاءٍ من المناطق الشمالية نذكرها يوم غد، إن شاء الله”.

وقال الباحث في الطقس والمناخ عبدالله الحصيني؛ عبر حسابه بـ “تويتر”: حالة ماطرة متوقعة، بإذن الله، من غد الثلاثاء من خفيفة إلى شبه غزيرة “وأماكن غزيرة”، مشيراً إلى “تشكل عواصف ترابية، على معظم المملكة والخليج”.

من جهته قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق: ‏‏”الفرصة مهيأة لتشكيلات سحبية ماطرة على محال متفرقة ومسبوقة بنشاط للرياح السطحية من بعد ظهيرة اليوم على ‫مكة‫ والباحة‫ وعسير”.

وأضاف مبشراً بقدوم الربيع: “بعد ثلاثة أسابيع يرتدي كثيرٌ من الشباب الصيفي، وحينذاك يبدأ الشتاء بالتحلحل من عقال المنظومة المناخية”.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : حالة ماطرة تتعرّض لها المملكة تبدأ غداً الثلاثاء

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *