اختلاف اسم مواطن مزدوج الجنسية في المحررات الرسمية يورطه في قضية تزوير




أدين مواطن يحمل الجنسية الفلبينية بقضية تزوير محررات وازدواج الجنسية، حيث اكتشف اختلاف اسمه المذكور في جواز سفره الفلبيني عن الاسم المسجل بالسجل المدني، لتقرر المحكمة الإدارية معاقبته وفق نظام مكافحة التزوير، قبل أن تبرئه محكمة الاستئناف بعد تقديمه ما يثبت عدم ارتكابه لجريمة التزوير.

وكشف مصدر وفقاً لـ “الوطن” تفاصيل القضية، مبيناً أن المحكمة الإدارية بجدة تلقت قضية اتهام مواطن بالتزوير في محررات رسمية، حيث اكتشف مسؤولو مطار الملك عبدالعزيز بجدة أثناء قدومه إلى المملكة بجواز سفر فلبيني أن اسمه في جواز سفره يختلف عن اسمه المسجل لدى الأحوال المدنية.

وأضاف المصدر أنه ألقي القبض على المواطن الذي أفاد في التحقيقات أنه قدم إلى المملكة قبل 4 سنوات بتأشيرة حج بجوازه الفلبيني، ليطلب ممثل الادعاء معاقبته وفق نظام مكافحة التزوير الذي أقره مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن المواطن أنكر كل التهم الموجهة إليه، وأوضح أن اسم أباه في جواز السفر الفلبيني كان مركباً وفق الأنظمة المتبعة في الفلبين، كما أن اسم جده المذكور في الجواز هو جده لأمه حسبما تنص أيضاً أنظمة البلد، وقدم المتهم ما يثبت ذلك.

وبين المصدر أن المتهم أفاد بأنه قدم إلى المملكة قبل 4 سنوات بتأشيرة حج بجواز سفره الفلبيني مضطراً بعدما فقد جوازه السعودي، وبعد مجيئه راجع الأحوال المدنية لتجديد بطاقته لرغبته في البقاء بالمملكة، وبعد تأكد محكمة الاستئناف من صحة الإثباتات التي قدمها المواطن قضت بتبرئته ورفض الحكم بإدانته.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : اختلاف اسم مواطن مزدوج الجنسية في المحررات الرسمية يورطه في قضية تزوير

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *