الشورى .. مقترحات بإنشاء جامعة للحرمين وإنشاء ممر في المسجد النبوي للنساء




ناقش مجلس الشورى، اليوم، تقريرّي “التعليم” و”شؤون الحرمين” وسط مطالبة بمؤشرات لقياس مستوى الخدمات التي تقدمها رئاسة الحرمين الشريفين، ومقترح إنشاء ممر علوي في المسجد النبوي لتمكين النساء من زيارة الروضة الشريفة دون مضايقة المصلين، ومقترحاً آخر بإنشاء جامعة للحرمين الشريفين بالتنسيق مع وزارة التعليم وإيجاد أوقاف ضخمة لها.

وطالب أحد الأعضاء بتحويل مياه زمزم التي تُوزع في الحرمين إلى عبوات للحد من الهدر في استخدام حافظات المياه والكؤوس البلاستيكية.

وبخصوص تقرير التعليم طالبت أحد الأعضاء الوزارة باستحداث منصب وكيلة الوزارة للجامعات، وطالب آخر بتمديد خدمة الأستاذ الجامعي، ولا تحدّد بسن ٦٠ عاماً مثل أي موظف حكومي من أجل الاستفادة من خبراته.

وقال أحد الأعضاء لوزارة التعليم: تقبلون افتتاح جامعات أهلية ليس لها تاريخ، في حين ترفضون افتتاح فروع لجامعات عالمية مرموقة؟

وقال آخر: الطلاب المبتعثون يعانون في تصديق شهاداتهم من قِبل وزارة التعليم.

وفي مستهل جلسته العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس، وافق الشورى على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ساحل العاج في مجال خدمات النقل الجوي، ووافق على مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية في المغرب.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : الشورى .. مقترحات بإنشاء جامعة للحرمين وإنشاء ممر في المسجد النبوي للنساء

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *