سريلانكا تُوقف تصاريح «العمالة المنزلية» لإجبار المكاتب على التسعيرة المحددة




قالت بعض المصادر ‘‘إن إيقاف مكتب العمل السريلانكي، إصدار تصاريح السفر للعمالة المنزلية، يقصد منه دفع مكاتب التعاقدات في (كولومبو) للالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية البالغة 1560 دولارا (5850 ريالا)‘‘ في الوقت الذي تطالب فيه المكاتب برفع التسعيرة لتصل إلى نحو 2000 – 3000 دولار (7500 – 11250 ريالا)، لتقليص الفارق بين السعر المحدد والقيمة السوقية البالغة 5000 دولار (19 ألف ريال).

وأضافت المصادر، أن إجراء مكتب العمل السريلانكي، يهدف لإجبار مكاتب التعاقدات الالتزام بالتسعيرة الموحدة وإيقاف جميع المعاملات الاخرى، إذ إن غالبية مكاتب التعاقدات السريلانكية ترفض الالتزام بالتسعيرة الموحدة، وبالتالي فإن مكتب العمل يحاول الحفاظ على تماسك الموقف الرافض والحيلولة دون اختراقه بواسطة مكاتب أخرى تبرم عقودا بالتسعيرة الموحدة بحسب «عكاظ» .

وذكرت المصادر، أن بعض مكاتب التعاقدات البالغ عددها 300 مكتب في سريلانكا بدأت التعامل بالتسعيرة المحددة، بيد أن الإجراءات الحكومية الرافضة لإصدار تصاريح السفر حالت دون استكمال إجراءات سفر للعمالة المنزلية.

وتابعت، أن الأسواق المتاحة أمام استقدام العمالة المنزلية ضيقة للغاية، إضافة إلى القيمة السوقية للعمالة المنزلية الفلبينية ما تزال متقاربة مع نظيرتها السريلانكية، إذ تصل إلى نحو 18- 20 ألف ريال تقريبا.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، استمرار مكتب العمل السريلانكي في صرف تصاريح السفر للعمالة المنزلية، مشيرا إلى عدم تلقيهم أي شيء رسمي؛ مضيفا: لا يوجد إيقاف من قبل مكتب العمل السريلانكي.



رابط الخبر بصحيفة الدوادمى : سريلانكا تُوقف تصاريح «العمالة المنزلية» لإجبار المكاتب على التسعيرة المحددة

شارك هذا الخبر مع أصدقائك على :
Google+ Facebook Twitter LinkedIn Delicious Pinterest WhatsApp Addthis

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *